صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تخفيض العقوبة.. قرار عاجل بشأن إيقاف بوجبا

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 11:43 مساءً
قسم الرياضة
بوجبا
بوجبا

قالت محكمة التحكيم الرياضية يوم الجمعة إن إيقاف لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوجبا بسبب المنشطات تقلص من أربع سنوات إلى 18 شهرا.

وقال ماثيو ريب المدير العام للمحكمة لرويترز: "الإيقاف أصبح الآن 18 شهرا اعتبارا من 11 سبتمبر 2023."

وكان الاتحاد الإيطالي لمكافحة المنشطات أوقف الدولي الفرنسي مؤقتا في سبتمبر 2023 بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لهرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون وهي مادة محظورة تزيد مستويات هرمون التستوستيرون.

ونفى بوجبا البالغ من العمر 31 عاما والذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى يونيو حزيران 2026 ارتكاب أي مخالفات وقال في فبراير شباط إنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وقال بوجبا في بيان: "أخيرًا انتهى الكابوس، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية، يمكنني أن أتطلع إلى اليوم الذي يمكنني فيه متابعة أحلامي مرة أخرى".

وأضاف: "لقد ذكرت دائمًا أنني لم أخالف أبدًا عمدًا لوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عندما تناولت مكملًا غذائيًا وصفه لي طبيب، والذي لا يؤثر على أداء الرياضيين الذكور أو يعززه".

واختتم: "ألعب بنزاهة، وعلى الرغم من أنني يجب أن أقبل أن هذه جريمة مسؤولية صارمة، أريد أن أسجل شكري لقضاة محكمة التحكيم الرياضية الذين استمعوا إلى تفسيري".

وأجري اختبار المنشطات بعد فوز يوفنتوس 3-0 في افتتاح الموسم في الدوري الإيطالي على أودينيزي في 20 أغسطس 2023.

وقالت المحكمة إنها اكتشفت مستقلبات هرمون تستوستيرون غير داخلية محظورة، مضيفة أن النتائج كانت متسقة مع الأصل الخارجي للمركبات المستهدفة.