صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بول بوجبا يسعى للانتقال إلى الدوري الأمريكي بعد تخفيض عقوبة الإيقاف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 11:49 صباحاً
إسماعيل محمود
بوجبا
بوجبا

أفادت شبكة talkSPORT البريطانية ، أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا مهتم بالانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) ، مع استعداده لاستئناف مسيرته في مارس 2025، بعد تخفيض عقوبة الإيقاف لأربعة أعوام بسبب تعاطي المنشطات إلى 18 شهرًا.

الفائز بكأس العالم 2018، والذي يمتلك منزلًا في ميامي، يستعد لفسخ عقده مع نادي يوفنتوس والبحث عن بداية جديدة، مع اعتبار الدوري الأمريكي وجهة محتملة. 

ورغم امتلاكه عقارًا في ميامي، قد يواجه بوجبا صعوبة في الانضمام إلى نادي إنتر ميامي، الذي يضم عددًا من نجوم برشلونة السابقين مثل ليونيل ميسي، لويس سواريز، جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس.

ميسي، الذي انتقل إلى إنتر ميامي في 2023 قادمًا من باريس سان جيرمان، يحقق دخلًا كبيرًا يقدر بين 35 مليون جنيه إسترليني و47 مليون جنيه سنويًا، مع جزء من أرباحه مرتبط بعقود تجارية مع شركتي آبل وأديداس بالتعاون مع الدوري الأمريكي.

من جهة أخرى، قد يفضل بوجبا الانتقال إلى لوس أنجلوس، حيث يتواجد في فريق لوس أنجلوس إف سي اثنان من زملائه السابقين في المنتخب الفرنسي، الحارس هوجو لوريس والمهاجم أوليفييه جيرو، مما قد يوفر فرصة لم الشمل.

قبل إيقافه المؤقت في سبتمبر الماضي بسبب فشله في اختبار المنشطات، شارك بوجبا في 12 مباراة فقط خلال فترته الثانية مع يوفنتوس.