صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأهلي مهدد بفقدان لقب الدوري لصالح هذا النادي!!.. إيه الحكاية

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 01:24 مساءً
يسري غازي
النادي الأهلي
النادي الأهلي

فجر مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل حول إمكانية فقدان النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز النسخة الأخيرة لصالح نادي بيراميدز.

قال المصدر ذاته أن تصريحات أمير توفيق مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي عن جنسية الفلسطيني وسام ابوعلي من الممكن أن تؤدي إلي سحب لقب الدوري الممتاز لصالح نادي بيراميدز الوصيف.

وكان أمير توفيق قال عبر تصريحات تليفزيونية: وسام أبو علي لجنة الكشافة اشتغلت عليه من فترة طويلة، أخذنا موافقة كولر، لم يكن يحمل جواز سفر فلسطيني، تواصلنا مع المنتخب الفلسطيني واستخرجنا له جواز سفر بالفعل وشارك مع منتخب فلسطين".

أضاف: وسام ابوعلي يحمل الجنسية الدانماركية خلال المفاوضات ومن بعدها التعاقد معه من جانب النادي الأهلي ويعتبر لاعبا أجنبيا حينما تعاقد معه المارد الأحمر .

استطرد: كان علي النادي الأهلي قيد وسام ابوعلي فى قائمة اللاعبين الأجانب حينما تم التعاقد معه من الدوري الدانماركي حيث انه لم يكن يحمل الجنسية الفلسطينية ولم يمثل منتخب الفدائي في اي بطولة قارية.

وقال أيضا: في حال تقدم نادي بيراميدز بشكوي لسحب لقب الدوري الممتاز النسخة الماضية من النادي الأهلي يمكنه الاستناد الي عدم قيد وسام ابوعلي ضمن قائمة اللاعبين الأجانب باعتبار انه يحمل الجنسية الدانماركية وليس الفلسطينية.

شدد على ان النادي الأهلي لا يشفع له مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل الاسراع في استخراج جواز سفر فلسطيني واستدعاؤه لتمثيل منتخب الفدائي في البطولات القارية من أجل قيده كلاعب محلي باعتباره مواطن فلسطيني.