صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الفراعنة يطاردون إنجاز غائب منذ 8671 يوماً في تصفيات (كان)

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 02:10 مساءً
حسام الحارتي
منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لحصد فوزه الثالث على التوالي في تصفيات أمم أفريقيا 2025 عندما يواجه نظيره الموريتاني مساء الجمعة على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الثالثة وذلك لتحقيق إنجاز غاب منذ 23 سنة و8 أشهر و27 يوماً..

ونجح زملاء محمد صلاح حققوا العلامة الكاملة في أول جولتين بعد الفوز على كاب فيردي بثلاثية بالقاهرة ثم بوتسوانا برباعية خارج الديار وهي أفضل نتائج بين 48 منتخباً تشارك في هذه التصفيات.

"الفراعنة" يبحثون عن الفوز الثالث توالياً في التصفيات لتكون المرة الثانية منذ تعديل نظام التأهل بداية من نسخة 1992 التي يتحقق فيها هذا الإنجاز بعد تصفيات 2002 عندما حقق رفاق حسام حسن المدير الفني الحالي الفوز على منتخب ليبيا برباعية نظيفة بتاريخ 14 يناير 2001 في الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بالقاهرة بعد أن تفوقوا على كوت ديفوار والسودان بهدف دون رد في أول جولتين لكنهم خسروا في الجولة الرابعة أمام "أحفاد المختار" بهدفين دون مقابل على ملعب 28 مارس في بنغازي.

وعلى مدار 15 مرة خاض فيها المنتخب الوطني التصفيات بنظام المجموعة لم يحقق العلامة الكاملة في كل المباريات على الإطلاق وكانت أسوأ نتائجه الحصول على خمس وست نقاط في تصفيات نسختي 2012 و2015 بعد أن خسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين وحقق فوز واحد في الأولى وخسارة 4 مباريات أمام السنغال وتونس وتحقيق انتصارين على بوتسوانا في الثانية.

أما أفضل نتائجه على الإطلاق فكانت حصده 4 انتصارات خلال 5 مباريات في تصفيات نسخة 2017 وأرتفع العدد إلى 5 انتصارات من 6 مواجهات في تصفيات النسخة السابقة حيث حصل على 13 نقطة في تصفيات الجابون و15 في تصفيات كوت ديفوار بعد أن تفوق على مالاوي وغينيا وإثيوبيا وخسر مباراة واحدة أمام هذا الأخير.