صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

منتخب فرنسا يهزم بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 12:02 صباحاً
إسماعيل محمود
فرنسا وبلجيكا
فرنسا وبلجيكا

حقق المنتخب الفرنسي فوزًا ثمينًا على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك بودوان ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ونجح منتخب "الديوك" في تعزيز موقفه في المجموعة الثانية بالمستوى "أ"، بعد أن تفوق على مضيفه البلجيكي رغم النقص العددي الذي تعرض له في الدقائق الأخيرة من المباراة.

في الشوط الأول، شهدت الدقيقة 23 فرصة ذهبية لبلجيكا بعد احتساب ركلة جزاء لصالحهم بسبب خطأ ضد المدافع الفرنسي ويليام ساليبا. إلا أن يوري تيليمانس أضاع الفرصة بتسديد الكرة أعلى المرمى، لتظل النتيجة متعادلة.

وفي الدقيقة 35، حصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء أخرى نفذها بنجاح راندال كولو مواني ليضع "الديوك" في المقدمة. بلجيكا لم تنتظر طويلًا للرد، حيث عادل لويس أوبيندا النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول برأسية متقنة بعد عرضية من تيموثي كاستاني.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق المنتخب الفرنسي مجددًا حيث سجل كولو مواني هدفه الثاني في الدقيقة 62 برأسية أخرى من عرضية دقيقة أرسلها لوكاس دين. وعلى الرغم من إلغاء هدف ثالث لفرنسا بسبب لمسة يد على كوني بعد مراجعة تقنية الفيديو، إلا أن كولو مواني كان رجل اللحظة بحسمه اللقاء لصالح فريقه.

تعرض القائد الفرنسي أوريلين تشواميني للطرد في الدقيقة 76 بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، مما منح بلجيكا فرصة للضغط في الدقائق المتبقية. ورغم المحاولات الهجومية المكثفة، فشل المنتخب البلجيكي في استغلال النقص العددي لفرنسا.

بهذا الفوز، رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 9 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند 4 نقاط في المركز الثالث.