صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رسميا.. توماس توخيل مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:06 مساءً
محمد السعيد
توماس توخيل
توماس توخيل

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا.

وقال الاتحاد الإنجليزي ،ىفي بيان رسمي: "قرر الاتحاد الإنجليزي تعيين توماس توخيل هو المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا الأول وسيعاونه المدرب الإنجليزي الشهير دوليًا أنتوني باري.

ويعود توخيل إلى كرة القدم الإنجليزية بعد فترة مليئة بالألقاب مع تشيلسي الذي قاده ليصبح بطل أوروبا والعالم، بعد أن حقق نجاحًا أيضًا على مستوى النخبة في ألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى ذلك، تم التصويت له كأفضل مدرب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا في عام 2021 تقديراً لعمله في إنجلترا.

وأضاف: "قاد مهمة التعاقد مع توخيل الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مارك بولينجهام والمدير الفني للرجال جون ماكديرموت، وشهدت تحديد توخيل باعتباره التعيين المفضل، حيث وافق مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على قرار تعيين توخيل وباري في وقت مبكر من الأسبوع الماضي".

وأشار البيان: "وقع توخيل عقده يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، وتم تأجيل الإعلان لتقليل التشتيت حول المعسكر الدولي الذي انتهى للتو".

وواصل: "سيبدأ توخيل العمل في 1 يناير 2025 قبل عملية التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام التالي، والتي من المقرر أن تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة".

ولفت: "سيظل المدرب المؤقت لي كارسلي مسؤولاً عن منتخب إنجلترا حتى نهاية مرحلة المجموعات في دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، حيث سيخوض مباراتين حاسمتين خارج أرضه أمام اليونان وعلى أرضه أمام جمهورية أيرلندا، ثم سيعود لقيادة دفاع إنجلترا عن لقب بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، بعد تأمين التأهل إلى النهائيات الصيف المقبل هذا الأسبوع".