صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بيكيه: تقليص عدد المباريات مسئولية جميع منظمات كرة القدم

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 04:59 مساءً
قسم الرياضة
بيكيه
بيكيه

أكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وإسبانيا السابق، اليوم الأربعاء، أن الهيئات الحاكمة لكرة القدم يجب ألا تطرح مسابقات جديدة ويجب على الدوريات الكبرى تقليص عدد الفرق لديها لتخفيف العبء عن اللاعبين.

جاءت تعليقات بيكيه في نفس الأسبوع الذي تقدمت فيه رابطة اللاعبين المحترفين الأوروبية ورابطة الدوري الإسباني بشكوى مشتركة بشأن جدول المباريات الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى هيئات مكافحة الاحتكار التابعة للاتحاد الأوروبي.

وقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العالم للأندية الجديدة التي تضم 32 فريقا اعتبارًا من العام المقبل ووسع كأس العالم إلى 48 فريقا اعتبارًا من عام 2026، كما زاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدد أيام المباريات في دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من هذا الموسم وقدم دوري الأمم في عام 2018.

وقال بيكيه إن مسؤولية جميع منظمات كرة القدم هي إيجاد حل.

وقال المدرب البالغ من العمر 37 عاما في تصريحات لبرنامج "ذا سوميت" الذي يعد جزءا من أسبوع القادة في لندن: "هناك الكثير من المباريات، ونرى الآن لاعبين يقولون اسمع، نحن نتعرض للإصابة، هناك مباريات كل ثلاثة أيام، وليس لدينا وقت للراحة في الصيف".

وأضاف عندما سُئل عما سيفعله إذا كان مسؤولا عن كرة القدم العالمية: "أقترح تقليص عدد المباريات، اذهب إلى الدوريات وقل، استمع، بدلاً من 20 فريقًا، لماذا لا تقومون بدوريات من 16 فريقًا".

وواصل: "وفي الوقت نفسه، سأذهب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأقول، لماذا تنشئون دوري الأمم هذا، وهو المسابقة الجديدة التي يصعب متابعتها وسأذهب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وأقول، حسنًا، لا تفعلوا كأس العالم للأندية التي أنشأتموها الآن".

واختتم: "أتفهم أنهم يريدون توليد المزيد من الإيرادات، ولكن من أجل كرة القدم، أعتقد أنه قد يكون من الأفضل بكثير أن يكون هناك عدد أقل من المباريات، والمزيد من المميزات والمزيد من التجارب الحصرية وسيكون من الأسهل أيضًا متابعتها من وجهة نظر الجمهور، وبالنسبة للاعبين سيكون عدد المباريات أقل".

وفاز بيكيه، الذي اعتزل في عام 2022، بتسعة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في برشلونة ويملك الآن مشروعًا لألعاب كرة القدم والترفيه.