صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

زيزو الأغلى.. تعرف على القيمة التسويقية لفرق السوبر المصري

السبت 19 أكتوبر 2024 | 09:50 صباحاً
محمد سمير
زيزو
زيزو

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستدير في مصر والوطن العربي، نحو منافسات كأس السوبر المصري، التي تشهد صراعا شرسا بين أندية الأهلي، والزمالك، وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا، للتتويج بالبطولة التي تستضيفها الإمارات في الفترة بين 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ويلعب الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، في نصف النهائي يوم الأحد، كما يلتقي الزمالك منافسه بيراميدز في الجولة ذاتها.

ويلتقي الفائزان في النهائي يوم الخميس المقبل، وتسبقه مواجهة الخاسرين لتحديد المركز الثالث.

وتضم الفرق الأربعة، العديد من النجوم المميزين الذين يلعبون لمنتخب مصر وأيضا بعض المنتخبات الأفريقية، لكن يبقى أحمد سيد "زيزو" جناح الزمالك صاحب أعلى قيمة تسويقية بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

وبلغت قيمة زيزو التسويقية 4 ملايين يورو وهو أصاحب القيمة الأكبر بين لاعبي الفرق الأربعة، ويليه ثنائي الأهلي إمام عاشور، والفلسطيني وسام أبو علي الذين تبلغ قيمة كل لاعب منهما 3 ملايين يورو.

وتضم قائمة أغلى 10 لاعبين في الفرق الأربعة أيضا المغربي يحيى عطية الله، ومروان عطية ثنائي الأهلي (2.2 مليون يورو)، والجزائري أحمد قندوسي لاعب سيراميكا كليوباترا.

وإبراهيم عادل لاعب بيراميدز، والثنائي المغربي رضا سليم، وأشرف داري لاعبي الأهلي (2 مليون يورو) وأخيرا رمضان صبحي لاعب بيراميدز (1.8 مليون يورو).

وتراجعت القيمة التسويقية لرمضان صبحي بشكل واضح بعدما وصلت في أبريل/نيسان الماضي إلى 2.2 مليون يورو، بينما كانت أعلى قيمة تسويقية للاعب 7 ملايين يورو حين كان لاعبا في هيديرسفيلد تاون وستوك سيتي بالدوري الإنجليزي.