صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بالغردقة ويتابع الخطط المستقبلية

السبت 19 أكتوبر 2024 | 02:27 مساءً
محمد سمير

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بالمدينة الشبابية والرياضية بالغردقة، حيث اطلع على حجم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وايضا الخطة المستقبلية الانشائية في المدينة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بما شاهده من تطور ملحوظ بالمدينة الشبابية والرياضية بالغردقة، خلال الفترة الماضية، حيث تم تخصيص مبلغ 90 مليون جنيه لتطوير مرافق المدينة.

 حيث اشتملت هذه التطويرات على إنشاء حمام سباحة أولمبي بتكلفة 50 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير البرجولات والحمامات بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأكد الوزير، أن ما تم إنجازه ليس سوى بداية لحقبة جديدة من التطوير. وأضاف الوزير قائلا: "نعمل في وزارة الشباب والرياضة على تحويل المدينة الشبابية والرياضية بالغردقة إلى وجهة رياضية وترفيهية عالمية، حيث سيتم تنفيذ مجموعة من المشروعات الضخمة، مثل "مشروع البنك الأهلي والمقرر اقامته على مساحة 728 متر مربع، مشروع اكوابارك بحمام سباحة، كافية وقاعة مناسبات، نادي صحي، منطقة مطاعم "فود كورت"، ملاعب بادل تنس وألعاب مائية على الشاطئ"، والتي ستجعل من المدينة قبلة للشباب والسياح على حد سواء، حيث ان التكلفة الاستثمارية للمشاريع الجديدة ستتخطي 300 مليون جنيه.

وشدد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية الرياضية، مشيرًا إلى أن المشروعات الجديدة التي سيتم تنفيذها بالمدينة الشبابية بالغردقة ستساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الاقتصاد المحلي وزيادة الدخل للمدينة، والذي سيؤدي الى تطوير الخدمات المقدمة لمرتادي المدينة.