صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ريال مدريد ينتزع انتصارًا صعبًا من سيلتا في الدوري الإسباني

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 12:38 صباحاً
إسماعيل محمود
فريق ريال مدريد الاسباني
فريق ريال مدريد الاسباني

حقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا خارج قواعده أمام سيلتا فيجو بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

المباراة حملت الرقم 200 للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في قيادة الفريق بـ"الليجا"، ليصبح أول مدرب إيطالي يصل لهذا الرقم، وثاني مدرب في تاريخ النادي بعد ميجيل مونيوز الذي قاد الفريق في 424 مباراة.

بدأت المباراة بحماس كبير، حيث كاد سيلتا فيجو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 8 عبر مهاجمه فيليوت سفيدبرج الذي انفرد بالحارس تيبو كورتوا، إلا أن الأخير تألق في التصدي. الرد جاء سريعًا من ريال مدريد عبر تسديدة قوية من أوريلين تشواميني في الدقيقة 10، لكن حارس سيلتا  كان بالمرصاد.

وجاءت اللحظة الحاسمة في الدقيقة 25، حين استغل كيليان مبابي خطأ دفاعيًا ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك سيلتا 

في الشوط الثاني، دخل سيلتا  بقوة وتمكن من تعديل النتيجة سريعًا في الدقيقة 52 عبر رأسية فيليوت سفيدبرج بعد تمريرة عرضية متقنة من أوسكار مينجويزا. وبعد دقائق قليلة، سجل فينيسيوس جونيور هدفًا لصالح ريال مدريد، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على مبابي.

لم يتراجع ريال مدريد، واستطاع فينيسيوس في الدقيقة 66 تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من لوكا مودريتش، ليؤمن بذلك نقاط المباراة. بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 24 نقطة، متساويًا مع برشلونة في صدارة الليجا، بانتظار مباراة الغريم التقليدي أمام إشبيلية غدًا الأحد.