صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ريال مدريد يصطدم بـ بوروسيا دورتموند في إعادة نهائي دوري الأبطال

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 09:23 صباحاً
إسماعيل محمود
فريق ريال مدريد الاسباني
فريق ريال مدريد الاسباني

يستعد ريال مدريد ، لخوض مواجهة صعبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في لقاء يحتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق الملكي تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، لاستعادة توازنه في البطولة بعد بداية مخيبة شهدت تراجعه إلى المركز السابع عشر، برصيد ثلاث نقاط فقط، نتيجة خسارته في الجولة الماضية أمام ليل الفرنسي.

المواجهة بين ريال مدريد ودورتموند تحمل ذكريات نهائي النسخة الماضية، حيث تُوج الفريق الإسباني باللقب الخامس عشر له بعد الفوز بثنائية نظيفة في يونيو الماضي. وسجل داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور هدفي المباراة التي جرت على ملعب ويمبلي، ويأمل الفريق الملكي في تحقيق الفوز الليلة لتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

في المقابل، يدخل دورتموند المباراة وعينه على الحفاظ على صدارة المجموعة، إذ يمتلك 6 نقاط من انتصارين في الجولتين السابقتين.

ويسعى الفريق الألماني لتحقيق فوز ثمين يرد به اعتباره بعد الهزيمة في النهائي ويعزز به حظوظه في التقدم إلى المرحلة التالية من البطولة بنظامها الجديد، والذي يشهد مشاركة 36 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات.

ورغم فوز ريال مدريد في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني على سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، إلا أن أداء الفريق هذا الموسم اتسم بالتذبذب، ما أثار قلق جماهيره حول قدرته على المنافسة بقوة محليًا وأوروبيًا، خاصة مع وجود استحقاقات كبرى تنتظر الفريق، أبرزها مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة نهاية الشهر الجاري.

من ناحية أخرى، يمتلك ريال مدريد رقماً قياسياً في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقباً، وهو يتفوق بفارق كبير على أقرب منافسيه ميلان الإيطالي. بينما فاز بوروسيا دورتموند بالبطولة مرة واحدة فقط موسم 1996-1997.

أما في تاريخ مواجهات الفريقين، فقد التقيا 15 مرة، حيث حقق ريال مدريد الفوز في 7 مباريات مقابل 3 انتصارات لدورتموند، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل. يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي هذه المواجهات بـ7 أهداف، يليه روبرت ليفاندوفسكي وأوباميانج بـ5 أهداف لكل منهما.