صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

لأول مرة.. ميامي تسعى لاستضافة قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 10:43 صباحاً
إسماعيل محمود
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

أفادت تقارير إعلامية، أن هناك توجهًا لتنظيم مباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025، في مدينة ميامي بالولايات المتحدة.

تقود شركة (Relevent) الأمريكية، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، المفاوضات الجارية حالياً، مع تأكيدات من مصادر موثوقة بأن هذا المشروع الذي لطالما طمح رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، لتحقيقه قد يصبح واقعًا قريبًا.

تيباس، الذي يسعى منذ سنوات لإقامة مباريات الليجا خارج إسبانيا، كان قريبًا من تنظيم مباراة في الولايات المتحدة عام 2018، إلا أن خطته توقفت بسبب رفض الاتحاد الإسباني حينها، بقيادة لويس روبياليس. ومع رحيل روبياليس وتغير الظروف، يبدو أن الأمور باتت أكثر مرونة لتنفيذ الفكرة.

صحيفة (ماركت) أشارت إلى أن إقامة المباراة في ميامي ما زال يتطلب موافقة رسمية من الاتحادين الإسباني والدولي، إلا أن إدارة برشلونة وأتلتيكو مدريد قد أبدتا موافقتهما بالفعل على هذا المقترح.

في الوقت نفسه، تعتمد رابطة الليجا على الدعم القوي الذي توفره شركة (Relevent) في المفاوضات مع الاتحاد الدولي لضمان تنظيم المباراة بنجاح، وربما بحضور الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق ولاعب إنتر ميامي الحالي.

من الدلائل الواضحة على قرب تنظيم اللقاء في الولايات المتحدة، أن برشلونة قد أوقف بيع تذاكر المباراة المقررة يوم 22 ديسمبر على موقعه الإلكتروني، ما يشير إلى أنه من المتوقع أن يتم نقل المباراة إلى ميامي. ووفقًا لتقرير صحيفة (آس)، فإن برشلونة سيحقق أرباحًا مالية ضخمة من تنظيم المباراة في ميامي، تفوق بكثير تلك التي كان سيجنيها من إقامتها على أرضه في ملعب "مونتجويك الأولمبي".