صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد صلاح يسعى لتكرار عادته أمام آرسنال ضحيته المفضلة

الاحد 27 أكتوبر 2024 | 10:58 صباحاً
إسراء أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف آرسنال نظيره ليفربول بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، اليوم، الأحد، على ملعب الإمارات، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

ويستهدف صلاح ضرب شباك آرسنال في المباراة الثالثة على التوالي في البريميرليج، علما بأنه غاب عن آخر لقاء أقيم بينهما في الدوري الموسم الماضي، بسبب معاناته من الإصابة.

ويمتلك محمد صلاح سجلا حافلا أمام آرسنال، ففي 16 مباراة لعبها ضد الفريق الملقب بـ(المدفعجية) مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها، تمكن من تسجيل 10 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وخلال المباريات السابقة التي جمعته مع آرسنال في كل المنافسات، حقق صلاح 8 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم.

ويأمل صلاح في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي ببطولة الدوري، بعدما افتتح التسجيل من ركلة جزاء، خلال فوز ليفربول 2 / 1 على تشيلسي في المرحلة الماضية، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة هذا الموسم.

ويحتل صلاح المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، بفارق 5 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر).

ويتقاسم (لملك المصري، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، المركز التاسع حاليا في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز مع النجم المعتزل جيرمان ديفو، برصيد 162 هدفا لكل منهما.

ويبتعد صلاح بفارق هدف وحيد فقط خلف روبي فاولر، أسطورة ليفربول، الذي يتواجد في المركز الثامن بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة العريقة.

وساهم صلاح في فوز ليفربول على لايبزيج الأسبوع الماضي، بعدما صنع هدف الفريق الوحيد، الذي أحرزه زميله الأوروجوياني داروين نونيز، قبل أن يقرر سلوت استبدال قائد منتخب الفراعنة في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، وبرر المدرب الهولندي القرار لرغبته في منح الراحة لنجم الفريق، قبل المواجهة المرتقبة ضد آرسنال.