صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عودة لتحقيق الإنجازات.. باسم عاطف يقود فريق السكة الحديد 2013 فنيا بالموسم الجديد

الاحد 27 أكتوبر 2024 | 11:50 صباحاً
أحمد نبيوة
الكابتن باسم عاطف
الكابتن باسم عاطف

تولى الكابتن باسم عاطف، القيادة الفنية لفريق 2013 بنادي السكة الحديد، وذلك في خطوة جديدة من مجلس إدارة نادي السكة الحديد ، لتحقيق نتائج إيجابية في الموسم الجديد.

ويلعب المدير الفني دورًا مهمًا للغاية في قطاع البراعم والناشئين، لأنه مسؤول عن تطوير اللاعبين الشباب وتعليمهم أساسيات اللعبة، ويجب أن يكونوا قادرين على التواصل بشكل فعال مع اللاعبين الصغار ، وخلق بيئة إيجابية وممتعة للتعلم.

ويبلغ باسم عاطف بيومي، 35 عامًا وقد أثبت نفسه بسرعة كواحد من أفضل المدربين بقطاعات الناشئين في مصر.

ولعب “باسم عاطف” للعديد من الأندية أبرزها السكة الحديد، الترسانة، الزمالك، الداخلية، النصر، الأوليمبي، النصر القاهري، القناة، هيئة ميناء القاهرة الجوي، إلا أن الإصابة بالرباط الصليبي والغضروف في سن الـ 20 من عمره، أثرت على استكمال مشواره الكروي واعتزال كرة القدم في سن مبكرة للغاية.

وبدأ “باسم عاطف” مسيرته التدريبية سنة 2015، حيث عمل كمدرب عام لفريق 2005 مع نادي السكة الحديد، ثم تولى منصب المدير الفني لفريق 2008 موسمين متتالين، وسرعان ما اكتسب سمعة طيبة بفضل نهجه المبتكر للتدريب وقدرته على إلهام اللاعبين، وفي عام 2019، تم تعيينه مديرا فنيا لفريق 2004 بنادي السكة الحديد.

ويمتلك المدير الفني الواعد، مهارات تكتيكية عالية، فهو مُتمكن من قراءة المباريات وتحليل نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، مما يجعله من تحقيق نجاحات كبيرة داخل المستطيل الأخضر.

ويُجيد الكابتن باسم عاطف، أيضا وضع الخطط التكتيكية المُناسبة لكل مباراة، مع مراعاة قدرات لاعبيه وإمكانياتهم.

أسلوب المدير الفني التدريبي هو مزيج من التكتيكات الهجومية والضغط العالي، الذي يُعرف أيضًا بقدرته على تحسين اللاعبين الشباب تحت قيادته ووصولهم لأعلى المستويات.

ويشغل المدير الفني الواعد العديد من المناصب التدريبية حاليا أبرزها: مدير فني فريق 2013 السكة الحديد، مدير فني لفريق مستقبل وطن 2009، ومدير فني لفريق البلاستيك 2014 ، وفريق البنك الأهلي 2015 ، وفريق النادي الأهلي 2017.

الكابتن باسم عاطف
الكابتن باسم عاطف
الكابتن باسم عاطف
الكابتن باسم عاطف