صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ريال مدريد ضد أوساسونا.. التقديم وآخر الأخبار وتذاكر المباراة أهم التفاصيل

الاحد 27 أكتوبر 2024 | 07:00 مساءً
قسم الرياضة
ريال مدريد بوروسيا دورتموند
ريال مدريد بوروسيا دورتموند

يواصل فريق ريال مدريد، الصراع مع غريمه التقليدي برشلونة على لقب الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" لهذا الموسم.

وسيكون الفريق الملكي على موعد جديد من محاولات الحفاظ على لقبه، في مساء يوم الأحد الموافق العاشر من شهر نوفمبر المقبل، حينما يستضيف نظيره أوساسونا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.

ومنذ عام 2008، فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 5 مرات فقط، لكنه لم يتمكن قد في أي مرة منذ هذا التاريخ في الفوز باللقب مرتين متتاليتين، لذلك يسعى الفريق بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، إلى الحفاظ على لقب الليجا للمرة الأولى منذ ما يقرب من 16 عامًا، حينما احتفظ الفريق بلقبه في موسم 2007/ 2008 بعدما كان هو البطل كذلك في 2006/ 2007.

ويستعين الفريق الملكي في حملته للدفاع عن لقب الليجا، بنجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي، الذي انتقل إلى الفريق في الصيف الماضي بعدما انتهى عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو الصفقة التي طال انتظارها من جانب جمهور الميرنجي، لسنوات طويلة حتى تحقق الحلم في النهاية وارتدى اللاعب القميص الأبيض.

وفي هذه المباراة يواجه ريال مدريد الفريق الوحيد الذي هزم برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وأوقف انطلاقته المميزة في بداية الليجا، بعدما تمكن البلوجرانا من تحقيق 7 انتصارات متتالية، قبل أن يسقطه أوساسونا في الجولة الثامنة، لذلك لا تعتبر المهمة سهلة على الإطلاق أمام النادي الملكي.

وسوف تكون المباراة حافلة بالندية والقوة من الطرفين، ومن المتوقع أيضا أن تشهد عملية بيع تذاكر مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا، إقبالا كثيفًا من جانب جمهور الريال لدعم الفريق.

اخر الاخبار 

أضاع ريال مدريد بقيادة أنشيلوتي، مجموعة من النقاط خلال انطلاقة الفريق هذا الموسم في الدوري الإسباني، حيث تعادل الفريق 3 مرات في أول 8 جولات خاضها في المسابقة، لذلك ابتعد الغريم التقليدي برشلون في صدارة الترتيب، حيث لم يهدر الفريق الكتالوني أي نقاط خلال أول 7 جولات.

وفاز في مبارياته السبع الأولى محققًا العلامة الكاملة، وجمع 21 نقطة، حتى توقفت انطلاقته بالخسارة أمام أوساسونا (2-4) في الجولة الثامنة.

بينما تعثر ريال مدريد 3 مرات خلال نفس الجولات الثمانية، وذلك بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات فقط، وتعادل 3 مرات، فيما لم يخسر في أي مباراة خلال أول 8 جولات.

 ويأمل الفريق في ألا يهدر المزيد من النقاط خلال استضافته لأوساسونا رغم قوة المنافس الذي يتصاعد أداؤه الفني تدريجيًا بمرور الجولات وخوض المباريات.

وكانت انطلاقة ريال مدريد هذا صادمة لجماهيره في بداية الموسم، بعدما تعثر الفريق بالتعادل أمام ريال مايوركا في أولى مباريات الدوري الإسباني، بهدف لكل فريق (1-1)، وفي الجولة الثانية انتصر الفريق على بلد الوليد بثلاثية نظيفة (3-0)، لكنه عاد مرة أخرى للتعثرات وتعادل أمام لاس بالماس بهدف لكل فريق (1-1) في الجولة الثالثة.

وحقق الفريق الملكي 4 انتصارات على التوالي بعد ذلك في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة، وجاء الفوز على كل من ريال بيتيس (2-0)، وريال سوسيداد (2-0)، وإسبانيول (4-1)، وديبورتيفو ألافيس (3-2)، حتى عاد الفريق مرة أخرى إلى التعادلات في الجولة الثامنة في مباراة ديربي مدريد أمام أتلتيكو مدريد بهدف لمثله (1-1) خارج الديار على ملعب ميتروبوليتانو.

وشهدت مباراة أتلتيكو مدريد غياب النجم كيليان مبابي بداعي الإصابة، لكن إصابته كانت طفيفة وعاد الفرنسي مجددًا لدعم الفريق، لكن في المقابل يعاني ريال مدريد من إصابة نجمه المغربي براهيم دياز إلى جانب كل من النمساوي دافيد ألابا والفرنسي إدواردو كامافينجا والإسباني داني سيبايوس.

في المقابل، نجح أوساسونا في الفوز خلال 4 مباريات بالدوري الإسباني كان أبرزها الانتصار الكبير على برشلونة في الجولة الثامنة بأربعة أهداف مقابل هدفين (4-2)، على ملعب آل سادار، وهي المباراة التي تألق فيها اللاعب الكرواتي أنتي بوديمير الذي سجل هدفين، لكن الفريق في المقابل تعادل في مباراتين وخسر مباراتين أيضا، كانت أكثرهما ألمًا الهزيمة أمام جيرونا برباعية نظيفة (0-4) في الجولة الثالثة.

ويستهدف أوساسونا الخروج ولو بنقطة واحدة من ملعب سانتياجو برنابيو في إطار سعيه للوصول إلى أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية لهذا الموسم، ولذلك ستكون المواجهة حافلة بالإثارة، ويضمن شراء تذاكر مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا تذاكر مباراة ريال مدريد واوساسونا، للجمهور قضاء أمسية رائعة في الملعب التاريخي للنادي الملكي في مدريد.

التشكيلة المتوقعة لمباراة ريال مدريد ضد أوساسونا

يلعب المدرب كارلو أنشيلوتي بطريقة 4-3-3، في حالة جاهزية كيليان مبابي، وفي حالة غيابه يعود لطريقة الموسم الماضي 4-4-2، ولكن من المتوقع أن يبدأ النجم الفرنسي المباراة وأن تكون التشكيلة على النجو التالي: كورتوا، جارسيا، روديجر، ميليتاو، كارفاخال، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام، جولر، فينيسيوس، مبابي.

أما فيسينتي مورينو مدرب أوساسونا فهو يفضل اللعب بطريقة 4-4-2، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بالتشكيلة التالية: هيريرا، كروز، تورو، إيبانيز، إيمار، أريزو، جارسيا، بوديمير، بريان، بويومو، كاتينا.

التوقعات

رغم صعوبة المباراة على ريال مدريد بسبب اتجاه أوساسونا للعب على الهجمات المرتدة التي طالما تسبب المتاعب للخط الخلفي للملكي، ولكن أنشيلوتي سيكون صارمًا في التشديد على لاعبيه بأنه لا مجال لإهدار أي نقاط أخرى مع اشتداد الصراع مع برشلونة على لقب الليجا، وسوف يكون الريال الطرف المرشح للفوز في هذا اللقاء.

ريال مدريد 3 - 1 أوساسونا

ريال مدريد بوروسيا دورتموند
ريال مدريد بوروسيا دورتموند