صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قبل ظهوره الأول مع النصر.. ماذا قدم رونالدو في مبارياته الافتتاحية؟

بدايات محبطة مع أندية أوروبا

الاحد 22 يناير 2023 | 02:07 مساءً
محمد هلال
رونالدو بقميص فريق نجوم الرياض
رونالدو بقميص فريق نجوم الرياض

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقص شريط مشاركاته الرسمية مع ناديه الجديد النصر عندما يواجه نظيره الاتفاق، في إطار منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2022-2023.

من المنتظر أن يقود رونالدو هجوم النصر في مواجهة الاتفاق، ضمن الجولة الـ14 من الدوري السعودي، مساء اليوم الأحد، على ملعب «مارسول بارك» في الرياض، عند الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة.

رونالدو انضم إلى النصر في صفقات انتقال حر بالمجان خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية عقب فسخ تعاقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويترقب عشاق كرة القدم بشكل عام ومحبي نادي النصر والنجم رونالدو على وجه التحديد الظهور الأول لـ«الدون» بالقميص الأصفر للعالمي، لمعرفة ما سوف يقدم في مباراته الافتتاحية الرسمية على الملاعب السعودية.

رونالدو بدأ مسيرته الاحترافية ضمن صفوف نادي سبورتنج لشبونة عندما تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2002، حيث خاض مباراته الأولى أمام نادي براجا بالدوري البرتغالي، ولكنه لم يتمكن من التسجيل أو صناعة الأهداف.

صاحب الـ37 عاماً خاض خلال مسيرته مع ناديه الأول سبورتنج 31 مباراة ساهم خلالها في إحراز 11 هدفاً، وتوج معه بلقب وحيد هو كأس السوبر البرتغالي.

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كان هو المحطة الثانية في مسيرة «الدون» عندما تعاقد معه عام 2003، حيث خاض مباراته الأولى أمام نادي بولتون، ولكنه أيضاً لم يتمكن من التسجيل أو صناعة أي هدف.

رونالدو بقميص مانشستر يونايتد خاض في ولايتين مختلفتين 346 مباراة، أحرز 145 هدف وقدم لزملائه 64 تمريرة حاسمة، وتوج بـ10 بطولات، قبل أن يرحل إلى ريال مدريد الإسباني عام 2009 وهذه المرة سجل في مباراته الرسمية الأولى وكانت أمام ديبورتيفو لاكورونيا ببطولة دوري الدرجة الأولى «الليجا» وانتهت بفوز الملكي بنتيجة 3-2.

رونالدو بقميص فريق نجوم الرياضرونالدو بقميص ريال مدريد عام 2009

النجم الملقب بـ«صاروخ ماديرا» شارك بقميص ريال مدريد في 438 مباراة، أحرز 450 هدف وصنع 131 آخرين، وفاز بـ16 بطولة.

وفي خطوة مفاجئة للجميع قرر رونالدو الرحيل عن ريال مدريد والانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي عام 2018، ومعه خاض مباراته الأولى أمام كييفو فيرونا ببطولة الدوري ولكنه لم ينجح في التسجيل أو صناعة أي هدف.

ومع يوفنتوس شارك رونالدو في 134 مباراة، أحرز 101 هدف وصنع 22 آخرين، وقد توج بـ5 بطولات.

يشار أن رونالدو عندما عاد إلى مانشستر يونايتد عام 2021 استهل ولايته الثانية بالتسجيل في مباراته الأولى وكانت أمام نيوكاسل يونايتد ببطولة الدوري الممتاز «بريميرليج».

رونالدو خاض مباراته الأولى على ملاعب المملكة العربية السعودية بعد الانضمام إلى النصر ولكنها كانت بقميص فريق نجوم الرياض الذي ضم أفضل لاعبي ناديي النصر والهلال لمواجهة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة ودية بمناسبة احتفالات موسم الرياض، وقد تمكن «الدون» وقتها من تسجيل هدفين، ولكن الآن ينتظر عشاقه ما سوف يقدم في مباراته الرسمية الأولى بقميص العالمي.