صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بنزيما يعادل رقم راؤول في الدوري الإسباني

الاثنين 23 يناير 2023 | 05:29 مساءً
طارق زياد
كريم بنزيما
كريم بنزيما

أصبح كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، ثاني أكبر هداف في تاريخ "الملكي" بالدوري الإسباني، معادلاً بذلك أسطورة الريال راؤول جونزاليس، وذلك بعد الهدف الذي سجله أمس الأحد في شباك أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس.

افتتح بنزيما التسجيل أمام أتلتيك بهدف في الدقيقة الرابعة والعشرين، في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الهدف، ارتفع رصيد المهاجم الفرنسي من الأهداف بقميص النادي الملكي في الدوري الإسباني إلى 228، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها راؤول في المسابقة.

ويأتي جونزاليس وبنزيما على السواء خلف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لا يزال الهداف التاريخي لـ"الميرينجي" في الليجا، بواقع 312 هدفاً.

ويعد بلباو هو الضحية المفضلة لبنزيما، حيث سجل المهاجم الفرنسي في شباك الفريق الباسكي 19 هدفاً في 28 مباراة في كل المنافسات.

وتعد هذه هي الجولة الخامسة على التوالي التي يهز فيها بنزيما الشباك ليواصل المنافسة، من أجل الحفاظ بلقب هداف "الليجا" في قائمة يتصدرها حالياً مهاجم برشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بفارق أربعة أهداف.