صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

زيدان يفضل العودة إلى التدريب عبر 3 أندية

الخميس 26 يناير 2023 | 02:07 مساءً
محمد هلال
الفرنسي زين الدين زيدان
الفرنسي زين الدين زيدان

يدرس الفرنسي زين الدين زيدان إمكانية العودة للعمل التدريبي مجدداً بعد فترة من الانقطاع اقتربت من 3 سنوات عقب رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني وانتظاره فرصة تولي مهمة تدريب منتخب فرنسا الأول.

زيدان ابتعد عن التدريب منذ انتهاء عقده مع ريال مدريد في 30 يونيو 2021، وارتبط اسمه بتولي منصب المدير الفني لمنتخب بلاده فرنسا وهو الهدف الذي سعى إليه وأعلن عنه في أكثر من مناسبة، إلا أن اتحاد كرة القدم الفرنسي قام بتمديد عقد المدرب الحالي ديديه ديشامب حتى 2026.

كشفت تقارير صحفية إنجليزية نقلا عن مصادر مقربة من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أنه اختار 3 أندية يفضل العودة للعمل في مجال التدريب من خلالها.

صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، أوضحت أن زيدان يدرس العودة حالياً إلى العمل التدريبي وذلك عبر بوابة 3 أندية، أبرزها ريال مدريد في ولاية تدريبية ثالثة.

وأضافت أن زيدان يحلم أيضاً بتدريبي نادي يوفنتوس الإيطالي الذي تألق معه كلاعب خلال الفترة من 1996 إلى 2001، كذلك نادي مارسيليا الفرنسي الذي ارتبط بتشجيعه خلال طفولته.

«ذا أتلتيك» أكدت أن المفاجأة كانت في استبعاد المدرب الفرنسي قيادة باريس سان جيرمان النادي الأكبر في فرنسا حاليا وأحد أقوى أندية العالم على الرغم من الاهتمام الكبير الذي تلقاه من قادة النادي.

زيدان صاحب الـ50 عاماً بدأ مسيرته التدريبية من خلال قيادة فريق الشباب بنادي ريال مدريد قبل أن يتولى مهمة الفريق الأول الذي قاده نحو تحقيق العديد من البطولات، فقد توج بدوري أبطال أوروبا (3 مرات) والدوري الإسباني (مرتين) وكأس العالم للأندية (مرتين) وكأس السوبر الإسباني (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين).