صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بلباو يرد اعتباره ويتأهل إلى قبل نهائي الكأس على حساب فالنسيا

الجمعة 27 يناير 2023 | 12:28 صباحاً
طارق زياد
أتلتيك بلباو
أتلتيك بلباو

ثأر أتلتيك بلباو من مضيفه فالنسيا بالفوز عليه في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبلغ الفريق الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت الخميس على ملعب "ميستايا" معقل الخفافيش.

ورد النادي الباسكي اعتباره من فريق "الخفافيش" الذي أقصاه من نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي، ولحق ببرشلونة وأوساسونا اللذين بلغا دور الأربعة  أمس الأربعاء بفوز الأول على ريال سوسييداد بهدف نظيف والثاني على إشبيلية بهدفين مقابل هدف بعد التمديد.

وكان بلباو الأكثر خطورة منذ البداية، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة والثلاثين عبر إيناكي مونيان بعد تمريرة رأسية من الغاني إيناكي وليامس.

 وبعدما أهدى أوسكار دي ماركوس التعادل لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة والأربعين، وعاد بلباو ليتقدم من جديد عبر نيكو وليامس بعد تمريرة من شقيقه إيناكي في الدقيقة الخامسة والأربعين.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الرابعة والسبعين حين حسم الفريق الفائز باللقب 23 مرة  آخرها  عام 1984  النتيجة نهائياً بهدف ثالث سجله ميكيل فيسجا من ركلة جزاء انتزعها نيكو وليامس، ليقضي بذلك على أي أمل لوصيف بطل الموسم الماضي ومدربه الإيطالي جينارو غاتوزو بالعودة الى اللقاء.