صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

المغربي أوناحي يقترب من مارسيليا الفرنسي

السبت 28 يناير 2023 | 08:35 مساءً
طارق زياد
أوناحي
أوناحي

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع أنجيه لضم لاعب الوسط الدولي المغربي عز الدين أوناحي بشكل نهائي.

ولم يذكر مارسيليا في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،  قيمة ومدة صفقة انتقال اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، الذي ظهر بمستوى جيد خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 وساهم في وصوله أسود الأطلسي الى نصف النهائي.

وأشارت وسائل إعلام أن قيمة الصفقة ستبلغ عشرة ملايين يورو.

وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بفنيات عالية، إضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ تألقه في مونديال قطر ومساهمته في أن يصبح «أسود الأطلس» أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي.

وشارك أساسيًا في جميع المباريات في المونديال باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا التي خسرها منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

ووُلد أوناحي في الدار البيضاء وتأسس في أكاديمية محمد الخامس ونادي الدار البيضاء قبل أن ينتقل الى فرنسا من عبر فريق ستراسبورج للشباب في سن الثامنة عشرة، ومن ثم إلى أفرانش في الدرجة الثالثة في 2020، وانتقل إلى أنجيه في 2021 وخاض معه في الدوري الفرنسي 48 مباراة مسجلاً هدفين مع تمريرتين حاسمتين.

بعد الأداء الرائع الذي قدمه في كأس العالم، كان أوناحي، وفقا لوسائل إعلام مختلفة، محط اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مارسيليا، منذ كأس العالم، لعب نصف ساعة فقط، في 15 يناير ضد كليرمون في الدوري.

ويحتل مارسيليا المركز الثالث في «ليج 1» بفارق 5 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر.