صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ميسي يهدي باريس سان جيرمان فوزا قاتلا على ليل 4-3

الاحد 19 فبراير 2023 | 04:58 مساءً
طارق زياد

حقق باريس سان جيرمان المتصدر فوزاً قاتلاً على ضيفه ليل 4-3 اليوم الأحد ، وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي سيناريو جنوني، أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز من ركلة حرة بقدمه اليسرى تجاوزت الحائط لتصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس لوكاس شوفالييه وتهز الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وسجل كيليان مبابي الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين السابعة عشرة والسابعة والثمانين، وأحرز نيمار الثاني قبل أن يغادر الملعب مصاباً في الدقيقة الحادية والخمسين.

وتناوب على تسجيل ثلاثية ليل، بافوديه دياكيتيه في الدقيقة الرابعة والعشرين والكندي جوناثان ديفيد من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة والخمسين وجوناثان بامبا في الدقيقة التاسعة والستين.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر مارسيليا الذي يحلّ ضيفاً على تولوز في ختام مباريات اليوم، وبفارق 10 نقاط عن موناكو الثالث الذي يلعب أمام بريست اليوم أيضاً.

ولم يذق سان جرمان طعم الخسارة على أرضه في مبارياته الـ 34 الأخيرة في الدوري، حيث حقق 29 فوزاً مقابل 5 تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في الدوريات الخمس الكبرى.