صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الهلال يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب شباب الأهلي

الاثنين 20 فبراير 2023 | 10:20 مساءً
طارق زياد

تأهل فريق الهلال السعودي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بعد تغلبه على شباب الأهلي الإماراتي بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، ضمن مباريات دور الـ16 من المسابقة القارية.

سجل ثلاثية الأزرق النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة 18، والكوري الجنوبي جانج هيون سوفي الدقيقة 73، والأرجنتيني فييتو في الدقيقة 79، فيما سجل السوري عمر خربين هدف الفريق الإماراتي.

وأهدر يحيى الغساني أول فرص المباراة بعدا انفراد كامل بالمعيوف لكن طوح بالكرة فوق المرمى، ورد النيجيري أوديون إيجالو بتسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الإماراتي أعلنت عن تقدم الزعيم في الدقيقة الثامنة عشرة.

وقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول كان شباب الأهلي قريبًا من إدراك التعادل من رأسية الغساني التي تجاوزت المعيوف قبل ان يتدخل علي البليهي ويبعد الخطر وينتهي الشوط بتقدم الهلال.

وفي شوط المباراة الثاني انخفض أداء لاعبي الهلال نسبيًا وامتلك لاعبو الفريق الإماراتي زمام المبادرة وكان قريبًا من إدراك التعادل، قبل أن يتمكن الكوري الجنوبي هيون سو مدافع الهلال من مضاعفة تقدم فريقه من رأسية عند الدقيقة الثالثة والسبعين قبل أن يعود الأرجنتيني لوسيانو فييتو من تعزيز التقدم عند الدقيقة 79.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للمباراة بـ4 دقائق تمكن السوري عمر خربين من تقليص الفارق بعدما افتك كرة من سلمان الفرج الذي دخل بديلًا بعد فترة غياب امتدت 90 يومًا عقب التعافي من إصابته خلال مشاركته مع المنتخب السعودي امام الأرجنتين في مونديال قطر 2022.

واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع كاد فيها الفريق الإماراتي ان يضيف الهدف الثاني من كرة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى المعيوف قبل صافرة النهاية بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف لشباب الأهلي دبي وتأهل الأزرق العاصمي.