صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أهداف ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا ( 5 - 2) .. فيديو

الاربعاء 22 فبراير 2023 | 01:17 صباحاً
طه جبريل
مباراة ليفربول وريال مدريد
مباراة ليفربول وريال مدريد

حول فريق ريال مدريد الإسباني تأخره بهدفين أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي، إلى فوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدفين في عقر داره خلال مواجهة ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء بفضل ثنائية لكل من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما.

وكانت الليلة كارثية لحارس ليفربول أليسون بيكر الذي أهدى هدفا لفينيسيوس جونيور قبل أن يتلاعب به بنزيما في الهدف الخامس.

وقبلها أخطأ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ليهدي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الثاني.

وضع داروين نونيز ليفربول في المقدمة مبكرًا عند الدقيقة الرابعة بهدف رائع بكعب القدم بعد انطلاقة سريعة لزميله صلاح على الجهة اليمنى والذي قدم له تمريرة ساحرة.

وأضاف صلاح الهدف الثاني عند الدقيقة الرابعة عشرة بعد خطأ فادح من الحارس كورتوا.

وقلص فينيسيوس جونيور الفارق لريال مدريد عند الدقيقة الحادية والعشرين بعد هجمة منظمة بدأت بمجموعة من التمريرات القصيرة المتقنة بين أقدام كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور أنهاها الأخير بتسديدة من داخل يمين منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واستغل فينيسيوس خطأ كارثيًا من حارس ليفربول الذي حاول تمرير كرة لتصطدم باللاعب البرازيلي وترتد لداخل شباكه عند الدقيقة السادسة والثلاثين ليعادل ريال مدريد النتيجة‭ 2-2‬.

وأضاف إيدر ميليتاو الهدف الثالث بضربة رأس عند الدقيقة السابعة والأربعين مستفيدًا من ركلة حرة نفذها لوكا مودريتش على يمين منطقة جزاء ليفربول بجوار الراية الركنية. ‭ ‬

وسجل بنزيما الهدف الرابع لريال مدريد بعد مجموعة من التمريرات القصيرة المتقنة بينه وبين رودريجو أنهاها بنزيما بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بجسد المدافع جو جوميز لتخدع الحارس أليسون وتسكن الشباك.

وعند الدقيقة الثامنة والستين أنهى فينيسيوس هجمة مرتدة سريعة بتمريرة بينية تجاه بنزيما المنفرد بالمرمى ليراوغ الحارس أليسون بشكل رائع ويضع الكرة في الشباك محرزًا الهدف الخامس.

وكان ليفربول خسر في نهائي العام الماضي أمام ريال 1-0 بهدف فينيسيوس جونيور ليحقق الفريق الإسباني لقبه الرابع عشر معززًا رقمه القياسي، كما فاز بطل إسبانيا على فريق المدرب يورجن كلوب في نهائي 2018.