صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بروسيا دورتموند يفوز على هوفنهايم ويعتلي الصدارة مؤقتا

السبت 25 فبراير 2023 | 09:57 مساءً
طارق زياد

تصدر فريق بروسيا دورتموند جدول ترتيب فرق الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه هوفنهايم بهدف نظيف، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من البوندسليجا.

واعتلى دورتموند الصدارة برصيد 46 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارديه المباشرين بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الماضية، ويونيون برلين، علماً أن الفريقين سيتواجهان، غدا الأحد، في قمة مباريات هذه المرحلة.

وهو الفوز السابع على التوالي لدورتموند في البطولة، والتاسع في مختلف المسابقات منذ خسارته في عقر دار بروسيا مونشنجلادباخ 2-4 في في المرحلة الخامسة عشرة.

وافتتح دورتموند، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2012، التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعد ركلة حرة من ماركو رويس ساقطة داخل المنطقة انحنى لها يوليان برانت لتصطدم بظهره وتخدع الحارس أوليفر بومان في الدقيقة الثالثة والأربعين، في سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وأهدر ماريوس وولف المنفرد فرصة مضاعفة النتيجة بعدما سدد كرة برعونة فوق القائم في الدقيقة السادسة والأربعين.

وعاد حكم اللقاء إلى حكم الفيديو المساعد « VAR» لإلغاء هدف وولف بسبب خطأ من المدافع نيكو شلوتيربيك على إيلاس بيبو من توجو قبل انطلاق الهجمة المرتدة في الدقيقة الثامنة والخمسين، وسدد مهاجم هوفنهايم الكرواتي أندري كراماريتش كرة قوية من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم.