صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

برشلونة يعزز موقعه في صدارة ترتيب الليجا بالفوز على فالنسيا 1-0

الاحد 05 مارس 2023 | 08:57 مساءً
طارق زياد

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني، واجتاز إحدى العقبات الصعبة في حملته نحو استعادة لقب المسابقة الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الماضية، بعدما حقق فوزاً صعباً 1-0 على ضيفه فالنسا، اليوم الأحد، ضمن المرحلة 24 للبطولة.

ارتفع رصيد برشلونة، الذي تلقى خسارة مباغتة 0- 1 أمام مضيفه ألميريا في المرحلة الماضية، إلى 62 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، الذي يحل ضيفاً على ريال بيتيس، في وقت لاحق اليوم، بنفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد فالنسا، الذي تلقى خسارته الـ13 في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 6 انتصارات و5 تعادلات، عند 23 نقطة، ليظل في المركز التاسع عشر، بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان.

وتقمص الجناح البرازيلي رافينيا دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 16، قبل أن يهدر الفريق المضيف فرصة تعزيز تقدمه عقب إضاعة فيران توريس ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والخمسين.

واضطر برشلونة للعب بعشرة لاعبين في الدقيقة التاسعة والخمسين، عقب طرد لاعبه الأوروجواياني رونالدو أراوخو.

وعانى برشلونة من العديد من الغيابات المؤثرة في المباراة التي أقيمت بملعب كامب نو، بداعي الإصابة أو الإيقاف، حيث افتقد خدمات هدافه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي عثمان ديمبلي بجانب الثنائي الإسباني الشاب بيدري وغافي.

كما غاب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن مقعد المدير الفني في اللقاء، بسبب الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الخامسة خلال مباراة الفريق الماضية بالمسابقة ضد ألميريا.