صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

13 ملفاً شائكاً على مائدة مجلس الزمالك الجديد تنتظر الحسم

السبت 04 نوفمبر 2023 | 04:42 مساءً
منتصر الرفاعي

يطرح على مائدة مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب والذى تم إنتخابه يوم 20 من الشهر الجاري العديد من التحديات الصعبة من أجل الخروج بالقلعة البيضاء من الأزمات الحالية التي تمر بها والعبور بنادى الزمالك لبر الأمان.

 ويرصد صدى البلد 13 ملفا شائكا وصعبا ملفات الشائكة ينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد حسمها خلال الفترة القادمة.

 الحجز على أرصدة النادى 

لا شك أنّ الملف الأكثر تعقيدًا أمام المجلس الجديد، يتمثل في أزمة الحجز على أرصدة نادي الزمالك في البنوك، وخاصة أن النادي يُعاني من ذلك منذ فترة طويلة وسيعمل المجلس بشتى الطرق على إنهاء هذه الأزمة والتوصل لتسويات بشأن المديونيات.

الرعاية والتسويق

سيتعين على حسين لبيب د وضع خطط قصيرة المدى من أجل إدخال موارد للنادي من التسويق والرعاية وحقوق البث ورجوع براند اسم نادي الزمالك واستغلاله، خاصة مع غياب الرعاة عن النادى منذ فترة ليست بالقصيرة .

المستحقات المتأخرة

يواجه المجلس المنتخب أزمة بشأن لاعبو جميع الفرق الرياضية داخل الزمالك، بالحصول على مستحقاتهم المتأخرة من الموسم الماضي.

وتعد المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الزمالك في مختلف الألعاب الفردية والجماعية أزمة كبيرة أمام مجلس إدارة نادي الزمالك ، وسيقاتلوا من أجل إنهاء هذه الأزمة، حيث تم تفريغ فريق اليد من أبرز نجومه برحيل الثنائى سيف ويحيى الدرع ، وأيضا عانى فريق كرة السلة من رحيل نجم الفريق أنس أسامة لفريق الأتحاد السكندرى ومصطفى كيجو لصفوف الأهلى ورحيل المدرب أوجستى بوش لتدريب فريق السلة بالنادى الأهلى.

قطاع الناشئين

تعد أبرز التحديات أمام مجلس إدارة نادي الزمالك، وسيُشكل المجلس الجديد لجنة من أجل اكتشاف المواهب الموجوده داخل النادي وغربلة القطاع برمته وإبرام عقود مع العناصر المميزة تكون بمثابة النواة للفريق الأول وعدم تكرار تجربة الناشىء عمر خضر الذى رحل لصفوف زد ومن بعدها لصفوف فريق أستون فيلا الأنجليزى.

تنمية الموارد

تتضمن التحديات التي تنتظر مجلس إدارة نادي الزمالك ، تعيين لجنة لتنمية الموارد للنادي وحصر كل ديون النادية والتى تجاوزت المليار جنيه وحصر كل موارد النادي بعد أزمة عقود تأجير المحلات التابعة للنادي لسنوات طويلة من قبل المجلس السابق، خاصة أنها تعتبر من مصادر وموارد الدخل للنادى.

أزمة القيد

ينتظر مجلس الزمالك القادم تحديا قويا، بشأن أزمة سداد بعض الديون للقضايا المترتبة عليه إيقاف قيد النادي في المحافل الدولية.

الزمالك حتى كتابة هذه السطور لم يسدد غرامة سبورتنج لشبونة البرتغالى ، ومستحقات اللاعب الغانى بنجامين أشيمبونج ومستحقات المهاجم المغربى خالد بوطيب والتى تصل الى قرابة 3 مليون دولار.

طعون الانتخابات

مجلس إدارة نادي الزمالك سيكون أمامه تحديا وهو الاستعداد لأي طعون أمام القضاء من جانب أشخاص سابقين أو مرشحين حاليين في حالة خروجهم من سباق الانتخابات لتفادي دخول القلعة البيضاء في ساحات المحاكم من جديد.

وكشف عمر جلال هريدي الذى ترشح على منصب رئيس نادى الزمالك عن قراره بالطعن على انتخابات النادي بسبب مشاركة حسام المندوه المرشح على أمانة الصندوق في انتخابات النادي.

وفي نفس قرر محمد الماوي الذى ترشح على منصب أمين الصندوق الطعن على الانتخابات بسبب مشاركة حسام المندوه في الانتخابات.

قناة الزمالك

من المقرر ان يتخذ المجلس المنتخب قرارا عاجلة بشأن قناة النادي وبجانب المنظومة الإعلامية داخل القلعة البيضاء واستقطاب القامات والكفاءات لإدارة القناة، خاصة بعد اعلن حسين ليب فى وقت سابق عن نيته أحداث تغييرا كبيراً بقناة النادى .

ملف "كهربا"

يعد ملف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي، أحد الملفات الشائكة التي تنتظر مجلس إدارة الزمالك المنتظر انتخابه.

وجاءت الغرامة الموقعة على كهربا، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بقيمة 2 مليون دولار، إضافة إلى الفوائد التي وصلت حتى الآن إلى 400 ألف دولار تقريبًا.

ومنحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم كهربا، مهلة جديدة لمدة شهرين، لسداد الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك، إضافة إلى فوائد التأخير، وقد يتعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر جديدة، حال عدم السداد.

ورفض حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك فى وقت سابق مسألة تقسيط غرامة " كهربا"

شركة الكرة

من أهم الملفات التي تنتظر المجلس الجديد داخل الزمالك شركة الكرة لإدارة أمور كرة القدم بالقلعة البيضاء في الفترة المقبلة حيث سيتم اختيار العديد من نجوم النادي السابقين ليتواجدوا في مجلس إدارة شركة كرة القدم.

التجديد للنجوم

يعد ملف التجديد لنجوم الفريق أبرز الملفات التى سيواجها المجلس المنتخب الزمالك خاصة فيما يخص الثلاثى أحمد فتوح ومحمد صبحى ومحمد عواد والذين ينتهى تعاقدهم مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى خلال فترة الإنتقالات الشتوية يناير المقبل لذا فإنه من اللاعبين المطالبين بالجلوس معهم خلال الفترة الحالية لحسم أمره بالتجديد، خاصة فتوح الذى فتح مسئولى النادى الأهلى إتصالات مع وكيل أعماله للحصول على خدماته .

صفقات سوبر

من أهم الملفات التى سيعمل مجلس إدارة النادى الزمالك على إيجاد حلول لها أزمة إيقاف القيد وذلك لتدعيم صفوف الفريق الأول بصفقات سوبرلتعويض رحيل أبرز نجوم الفريق الأبيض على مدار الموسميين الماضيين أمثال إمام عاشور وطارق حامد ومحمد أبوجبل ومصطفى فتحى.

بدوره وعد أحمد سليمان عضو مجلس الأدارة جماهير القلعة البيضاء بأبرام صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الأنتقالات الشتوية القادمة فى يناير القادم .

فرع أكتوبر

يواجه مجلس إدارة نادى الزمالك تحدياً جديداً خاص بفرع النادى الجديد بأكتوبر والذى بات مطلبا جماهيريا رغم الوعود الانتخابية من المجلس السابق بأنشائه فى ظل ازدحام النادى وتكدس الأعضاء.