صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الكاف يصدم الأهلي ويحرمه من جزء من مكافأة الدوري الإفريقي

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 06:51 مساءً
عمرو الحلواني
الأهلي
الأهلي

خصم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  " كاف"، جزء من مكافأة النادي الأهلي المالية في بطولة الدوري الأفريقي.

وقرر  الكاف خصم 120 ألف دولار من النادي الأهلي، من قيمة المكافأة المالية الخاصة بالمارد الأحمر، وهي مليون و700 ألف دولار نظير وصوله للدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأفريقي.

ويأتي هذا وفقا لما اتخذته لجنة الانضباط بـ كاف في الأيام الماضية، بتوقيع عقوبات ضد الأهلي بسبب تجاوزات الجماهير خلال مواجهة الإياب بنصف نهائي البطولة، أمام صن داونز الجنوب أفريقي، على ستاد القاهرة الدولي.  وانتزع فريق صنداونز الجنوب أفريقي لقب النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي وذلك بعد الفوز مساء اليوم الأحد، على فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد .

وكانت مباراة الذهاب بين الوداد وصن داونز انتهت بفوز بطل المغرب بهدفين لهدف، ليتوج الفريق الجنوب أفريقي باللقب الأفريقي. وسيحصل فريق صنداونز على مكافآة قدرها 4 مليون دولار، أما فريق الوداد صاحب المركز الثاني سيحصل على مكافآة قدرها 3 مليون دولار وذلك وفقا للوائح الخاصة بالبطولة. وحصل الأهلي الذي ودع البطولة الأفريقية من الدور النصف النهائي، بالهزيمة من صن داونز، على مليون و700 ألف دولار.  وتعد تفاصيل جوائز الدوري الأفريقي كالتالي: البطل يحصل على مجموع جوائز 4 مليون دولار. الوصيف يحصل على مجموع جوائز 3 مليون دولار. الخاسر في المربع الذهبي يحصل على مجموع جوائز مليون و700 ألف دولار. الفريق المشارك والخاسر من الدور الأول يحصل على مليون دولار.