صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

خاص.. كواليس الخلاف بين اتحاد السلة وروي رانا وأسباب رحيله عن منتخب مصر

الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 02:04 مساءً
محمد سمير
روي رانا
روي رانا

أعلن الكندي روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، رحيله عن تدريب الفراعنة.

وكشف مصدر خاص داخل اتحاد السلة لموقع "البلد سبورت" عن أسباب رحيل روي رانا عن تدريب منتخب مصر رغم تقديم الفراعنة اداء مبهر تحت قيادة الكندي.

كان روي قد تولى تدريب المنتخب الوطني في يناير من العام الماضي، وقاد الفراعنة للوصول إلى نهائيات كأس العالم ثم تحقيق انتصارين في المونديال لأول مرة منذ نسخة 1950 في الأرجنتين.

وأوضح المصدر أنه نشب خلاف كبير في وجهات النظر بين اتحاد السلة برئاسة مجدي أبو فريخة وروي رنا بسبب انشغال المدرب الكندي عن قيادة المنتخب خلال الارتباطات الدولية القادمة واشتراطه قيادة الفراعنة خلال التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس فقط خلال الفترة القادمة.

وأضاف المصدر أن اتحاد السلة رفض بالإجماع هذا الاشتراط من المدرب الكندي خاصة وان الفراعنة على أبواب المشاركة في البطولة العربية والأفروباسكت قبل التصفيات المؤهلة للأولمبياد وهو ما رفضه المدرب الكندي وأصر على موقفه.

وتابع أن اتحاد السلة استقر على توجيه الشكر للمدرب الكندي على الفترة الماضية مؤكدا أنه لم يتم الاستقرار علي خليفته في قيادة المنتخب خلال الفترة القادمة.

وخاض المدرب الكندي 22 مباراة مع المنتخب الوطني، حيث فاز في 14 مباراة وخسر 8 مباريات.

وكانت البداية في مباراة مصر والسنغال في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم، والتي انتهت بخسارة الفراعنة بنتيجة 57-75.

أما آخر مباراة له كانت في سبتمبر الماضي أمام نيوزيلندا في كأس العالم، وخسرها بنتيجة 86-88.

وكتب روي رانا عبر صفحته الشخصية على تويتر: " شكرًا مصر، شكرًا لكل الجماهير التي دعمت صعودنا .. الأندية التي ساهمت بشكل كبير في نجاحنا، المدربون والموظفين والاتحاد الذين ساعدوا في بناء برنامج واعد."

وأضاف: "أخيرًا، شكرًا للاعبينا الذين احتضنوني والتزموا برحلة مليئة بالتحديات بشكل لا يصدق."