صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ترشيح بطل وادى دجلة علي فرج لجائزة Joy Awards للتميز الرياضي

الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 04:15 مساءً
حسام الحارتي
ترشيح بطل وادى دجلة علي فرج لجائزة Joy Awards للتميز الرياضي
ترشيح بطل وادى دجلة علي فرج لجائزة Joy Awards للتميز الرياضي

اختارت جوائز صناعة الترفيه "Joy Awards"، بطل أندية وادى دجلة علي فرج ضمن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة عن فئة الرياضة، وشملت القائمة رياضيين في لعبتي كرة القدم والسلاح، وبذلك يصبح "فرج" لاعب الإسكواش الوحيد المرشح بالقائمة.

يأتي ذلك استمرارًا لنجاحات أندية وادى دجلة، في الفوز بكبرى البطولات المحلية والقارية والدولية، وتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، وكذلك تتويج اللاعبين بالجوائز والألقاب الدولية، وذلك بفضل جهود الإدارة في اكتشاف المواهب بكل الألعاب، وتطوير مستواها لحصد البطولات.

واستحق بطل العالم علي فرج، الترشح لجائزة منصة Joy Awards بعد تحقيق إنجازات لا مثيل لها خلال مشواره الرياضي، وأبرزها صدارة التصنيف العالمي للإسكواش اللاعب منذ ١٢ يونيو ٢٠٢٣ وحتي الان، والتتويج بـ36 بطولة دولية آخرها بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وقطر كلاسيك للمرة الثالثة، وباريس المفتوحة، والجونة الدولية، ومانشستر، وسنغافورة، وكذلك تحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز المتتالية حيث فاز بعدد ٣٦٢ مباراة في تاريخه من اصل ٤٦١ مباراة شارك بها.

وبدأ الأسبوع الماضي التصويت على منصة Joy Awards لاختيار الفائزين بالجائزة في فئات السينما، والرياضة، والموسيقى، والدراما، وفئة المؤثرين، ومن المقرر استمرار التصويت حتى الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز صناعة الترفيه Joy Awards بنسخته الرابعة ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

وتعد Joy Awards، أحد أبرز الجوائز العربية التي تمنح للفائزين عن تميزهم في مجالات الرياضة، والفن، ويشهد حضور حفل توزيع الجوائز أبرز الفنانين والمشاهير حول العالم، وتمنح الجوائز من قبل الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

ونجحت أندية وادى دجلة، منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز حيث يقدم النادي 22 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة والقدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.