صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد صلاح.. أسطورة مصرية تحفر تاريخًا ذهبيًا على الأراضي الإنجليزية

السبت 09 ديسمبر 2023 | 07:12 مساءً
مجدي سلامة
محمد صلاح
محمد صلاح

واصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ مع الريدز، منذ انضمامه للنادي.

وسجل محمد صلاح هدف في فوز فريق ليفربول على نظيره كريستال بالاس، بنتيجة ٢-١ ليصل إلى الهدف رقم ٢٠٠ مع الريدز في كافة البطولات.

كما وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 150 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مع (ليفربول وتشيلسي).

وانضم محمد صلاح لقائمة الخمس العظماء الأكثر تسجيلاً لفريق ليفربول عبر التاريخ بهذا الهدف.

وجاءت قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ كالتالي:

١- إيان راش ٣٤٦ هدف

٢- راجر هانت ٢٨٥ هدف

٣- جوردون هودسون ٢٤١ هدف

٤- بيلي ليدل ٢٢٨ هدف

٥- محمد صلاح ٢٠٠ هدف.

الهداف التاريخي لـ ليفربول يهنئ صلاح 

وهنأ إيان راش، أسطورة والهداف التاريخي لنادي ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، بعد وصوله للهدف رقم 200 مع الريدز في كل البطولات.

وكتب إيان راش عبر صفحته الرسمية على إنستجرام قائلاً: "تهانيّ لمحمد صلاح على تسجيله الهدف رقم 200 لهذا النادي العظيم".

وتابع: "انا متأكد بأنه مازال هناك الكثير من الأهداف القادمة، لابُد من الإشارة بشكل خاص للتمريرة الحاسمة منه ايضًا التي جلبت النقاط الثلاث".

واختتم: "إن محمد صلاح شخصية إحترافية وأسطورة حقيقية لنادي ليفربول لكرة القدم، ياله من رجل".

رابطة البريميرليج تهنئ محمد صلاح 

 وهنأت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بعد إنجازه التاريخي في بطولة البريميرليج.

وكتبت رابطة البريميرليج عبر منصة "إكس": "مع هدفه رقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز، محمد صلاح يحتل المركز العاشر في قائمة الأهداف التاريخية".

فيرديناند ينهال بالمديح على محمد صلاح

وقال مدافع مانشستر يونايتد السابق في الاستوديو التحليلي عقب المباراة لشبكة "TNT": “لم نتحدث أبدًا عن لاعبين على الجناح مثل صلاح، إنه مثل المهاجم".

وأضاف:"أعتقد أنه قال لنفسه:"اللاعبون في مركز الجناح هم الذين يصنعون الأهداف؟ لا، لا، أنا الشخص الذي سيسجل الأهداف وسأكون من يقود الفريق للفوز بشكل منتظم".

وزاد:"في الفترة الناجحة التي مروا بها في السنوات الأخيرة، كان أحد النقاط المحورية الرئيسية في ذلك. لاعب رائع.. ياللروعة، ياله من لاعب حاسم"

كما انتقد فيرديناند في الوقت ذاته، فريق ليفربول، قائلًا:"ليفربول يعاني هجوميًا حيث لا يسجل الخط الهجومي منذ عدة مباريات وهم ينتصرون فقط بالدقائق الاخيرة، لأجل المنافسة على اللقب عليهم تغيير ذلك".

ماذا قال محمد صلاح بعد تسجيله الهدف 200 بالدوري الإنجليزي؟

وقال صلاح في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة:"أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو أننا فزنا بالمباراة".

وأضاف:"لقد كان الأمر صعبًا حقًا اليوم، لكن بالطبع، عندما تفوز وتسجل الأهداف، فهذا شعور رائع. أنا سعيد بالرقم القياسي وسعيد أيضًا بفوز الفريق بالمباراة”.

وتابع: “أرى العقلية وكأنك تستمر في القتال حتى النهاية، وقد فعلنا ذلك في هذه المباراة، المباراة الأخيرة والمباراة التي سبقتها. إنه شيء إيجابي نأخذه من ذلك".

وأردف:"بالطبع لدينا فريق جديد الآن لأن هناك ستة أو سبعة لاعبين جدد في التشكيلة الأساسية. علينا فقط أن نقدم لهم نصيحتنا - أنا وفيرجيل والرجال هناك. إنهم يتعلمون الكثير وهم شباب لطيفون حقًا وقادرون على التعلم".

وزاد:"أقوم ذلك من عام 2019، وأعتقد أن هناك أوجه تشابه، ولكن بالطبع، يحقق اللاعبون الآخرون الكثير أيضًا - نحن بحاجة إلى منحهم الفضل. لكنني متأكد من أننا نستطيع القيام بشيء مميز هذا العام.".