صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأهلي في ورطة بسبب كان المغرب ومونديال أمريكا.. ما القصة

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 02:57 مساءً
يسري غازي
الأهلي واتحاد جدة
الأهلي واتحاد جدة

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 أزمة حادة وذلك بعد الإعلان الأخير عن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في صيف عام 2025 فى الولايات المتحدة الأمريكية .

أزمة النادي الأهلي تتمثل في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 الكان وذلك بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف منح شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية للمغرب عام 2025.

وفي حال إصرار مسؤولي المغرب على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا في الموعد المتزامن مع كأس العالم للأندية في امريكا فإن الأهلي سيكون مهدد بالحرمان من أبرز عناصره التي ستكون رفقة منتخب مصر الوطني إلى هذه البطولة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن الفرق الأفريقية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 حيث تأكد مشاركة الأهلي والوداد المغربي فيما يتبقى مقعدين للقارة السمراء.

وسوف تحتاج الأندية الأفريقية الأربعة المشاركة في المونديال تدخل من جانب كاف للخروج من هذه الأزمة التي قد تحرم هذه الأندية من عناصرها الدولية المشاركة مع المنتخبات في الكان الأفريقي.

تفاصيل إعلان فيفا لـ موعد كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا موعد انطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا من ضمنهم النادي الأهلي بناء على تتويجه بدوري أبطال إفريقيا 2020-2021.

وأشار الحساب الرسمي لـ فيفا إلى انطلاق كأس العالم للأندية 2025 في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفرق التي ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 هي:

أفريقيا:

الأهلي المصري - الوداد المغربي

آسيا:

الهلال - أوراوا ريدز الياباني

أوروبا:

تشيلسي - ريال مدريد - مانشستر سيتي - بايرن ميونخ - باريس سان جيرمان - إنتر - بورتو - بنفيكا.

أمريكا الشمالية:

مونتيري المكسيكي - سياتل ساوندز - ليون المكسيكي

أمريكا الجنوبية:

بالميراس - فلامنجو - فلومينينسي