صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محلك سر.. كاس تصدم الزمالك ومخطط كهربا لإغلاق ملف غرامة الفيفا

الاحد 24 ديسمبر 2023 | 09:30 صباحاً
يسري غازي
كهربا
كهربا

اشتعلت أزمة غرامة محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي لصالح نادي الزمالك خلال الساعات الماضية الصادر بحقها قرارا حاسما من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وقع غرامة مالية على محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي وقدرها مليوني و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك.

وتقدم كهربا باستئناف مؤخراً للمحكمة الرياضية الدولية ودفع رسوم 30 ألف جنيه سترليني من أجل مد أجل القضية.

وتلقي نادي الزمالك صدمة قوية بعد عدم ادراج قضية غرامة كهربا ضمن جلسات الاستماع فى المحكمة الرياضية الدولية حتي شهر مارس القادم.

بوابة البلد سبورت ترصد أبرز المستجدات في أزمة غرامة كهربا لصالح نادي الزمالك.

كاس تصدم الزمالك

نشرت المحكمة الرياضية الدولية ‏كاس قائمة جلسات الاستماع المقرر النظر فيها حتى يوم 21 مارس 2024 القادم.

ولم يتم إدراج قضية محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي مع نادي الزمالك .

وكان من المقرر أن تعقد جلسة استماع جديدة في قضية كهربا مع الزمالك يوم 25 ديسمبر الجاري إلا أن المحكمة الرياضية الدولية كاس لم تحدد ذلك.

وقررت المحكمة الدولية في وقت سابق إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر مع إلزامه بدفع غرامة لنادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون دولار مع زيادة الفائدة التي تصل إلي 5% في يونيو 2019.

الزمالك يستنجد بمحامي إيطالي

خاطبت إدارة نادي الزمالك المحامي الإيطالي سلفاتوري تشيفالي، من أجل معرفة أسباب عدم إدراج غرامة الهارب في محاضر الجلسات لمحكمة التحكيم الرياضية «كاس»، حتى يوم 21 مارس 2024.

وطالبت إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب المحامي الإيطالي باتخاذ خطوات حادة من أجل ملاحقة كهربا فى المحافل الدولية تمهيدا لاغلاق ملف الغرامة . 

مخطط كهربا لغلق ملف غرامة الزمالك

كشف مصدر مقرب من محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي عن مخطط اللاعب لإجبار نادي الزمالك على إغلاق ملف غرامة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

قال المصدر ذاته: كهربا يرغب في الانتهاء من هذا الملف وقرر فتح أكثر من خطوط إتصال مع أكثر من جهة لحسم هذا الأمر عبر التفاوض مع الزمالك من أجل دفع الغرامة الموقعة عليه بالجنيه المصري وليس بالدولار.

أضاف: كهربا يتطلع لتأجيل موعد سداد الغرامة أكبر قدر ممكن من الوقت من أجل إجبار نادي الزمالك على تنفيذ مُخططه لدفع الغرامة بالجنيه المصري.