صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تطورات جديدة.. إجراء حاسم فى القضية 10030 وكهربا يكرر سيناريو بوطيب مع الزمالك

الاربعاء 03 يناير 2024 | 03:22 مساءً
يسري غازي
كهربا وإمام عاشور
كهربا وإمام عاشور

شهدت القضية رقم 10030 الخاصة بغرامة محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي لصالح نادي الزمالك تطورات جديدة خلال الساعات الأخيرة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وقع غرامة مالية على محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي وقدرها مليوني و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك.

وتقدم كهربا باستئناف مؤخراً للمحكمة الرياضية الدولية ودفع رسوم 30 ألف جنيه سترليني من أجل مد أجل القضية.

وتلقي نادي الزمالك صدمة قوية بعد عدم ادراج قضية غرامة كهربا ضمن جلسات الاستماع فى المحكمة الرياضية الدولية حتي شهر مارس القادم.

ورفضت إدارة نادي الزمالك عرضا لإنهاء أزمة غرامة كهربا والحصول على المبالغ المالية بدون الفوائد.

وشهدت الآونة الأخيرة تحركات من جانب محامي كهربا لسكب مزيد من الوقت وإطالة أمد القضية فى المحافل الدولية.

بوابة البلد سبورت ترصد أبرز المستجدات في أزمة غرامة كهربا لصالح نادي الزمالك.

إجراء جديد من كهربا

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قبول استئناف اللاعب محمود كهرباء

وأكد محامي كهربا فى تصريحات صحفية بانة تقدم بمذكرة للفيفا بتضامن نادي افيش في العقوبة حيث أن النادي عاد إلى النشاط.

كاس تصدم الزمالك

نشرت المحكمة الرياضية الدولية ‏كاس قائمة جلسات الاستماع المقرر النظر فيها حتى يوم 21 مارس 2024 القادم.

ولم يتم إدراج قضية محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي مع نادي الزمالك .

وكان من المقرر أن تعقد جلسة استماع جديدة في قضية كهربا مع الزمالك يوم 25 ديسمبر الجاري إلا أن المحكمة الرياضية الدولية كاس لم تحدد ذلك.

وقررت المحكمة الدولية في وقت سابق إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر مع إلزامه بدفع غرامة لنادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون دولار مع زيادة الفائدة التي تصل إلي 5% في يونيو 2019.

الزمالك يرفض عرض كهربا

أكد أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه كان على إدارة الأبيض الموافقة على عرض محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي.

وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات تليفزيونية: الزمالك حصل على عرض بالحصول على كامل غرامة محمود كهربا كاملة مع إلغاء الفوائد إلا أنه الإدارة رفضت.

وأضاف: أعلم أن ملف محمود كهربا هو ملف جماهيري.. الجمهور هو أهم عنصر داخل المنظومة، لكنه لا يدير.

وتابع: إذا كنت مسئولًا داخل الزمالك لكنت وافقت على عرض الحصول على 2 مليون دولار كاش.. الجمهور حقه أن يغضب وأنا حقي أحل.

سر القضية رقم 10030

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة عن مخطط محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي لإنهاء أزمة غرامة نادي الزمالك.

قال المصدر ذاته أن القضية رقم 10030 والخاصة بغرامة كهربا لصالح نادي الزمالك سوف يتم تحديد موعد لها خلال شهر مايو المقبل وصدور قرار بها سيكون فى نهاية عام 2024 .

تابع: محامي كهربا يرغب فى اكتساب المزيد من الوقت من أجل إدخال نادي ألافيس البرتغالي طرفا فى القضية عبر المساهمة التضامنية في القضية .

أضاف: وبعد صدور قرارا من جانب المحكمة الرياضية كاس سوف يتوجه محامي كهربا الي المحكمة الفيدرالية السويسرية للنظر فى القضية مجددا لتستمر في ساحاتها لمدة عام آخر.

شدد على أن كهربا مستمر فى الملاعب لمدة لا تقل عن عامين مقبلين حتي انتهاء حسم أزمة غرامة نادي الزمالك.

كهربا يسلك طريق خالد بوطيب

فجر عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية مفاجأة مدوية، بشأن آخر التطورات في قضية محمود عبد المنعم "كهربا"، صانع ألعاب النادي الأهلي مع الزمالك.

وقال عامر العمايرة عبر تصريحات إذاعية: "أزمة كهربا مع نادي الزمالك ستستمر في المحاكم حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، خاصة بعدما قدم اللاعب ومحاميه استئنافا عن القرار الأخير، والاستئناف يوقف تنفيذ القرار لحين الفصل".

وأضاف العمايرة: "قضية كهربا مع نادي الزمالك حاليا في المحكمة الرياضية والقول الفصل خلال شهر مارس المقبل، وحين صدور القرار لا بد من أن يسدد اللاعب الغرامة في مدة لا تتجاوز الـ 60 يوما".

وأشار خبير اللوائح الرياضية: "كهربا سيسلك طريق المغربي خالد بوطيب في أزمته مع الزمالك، وسينتظر قرار المحكمة الرياضية والذي سيصدر في مارس المقبل، ثم سيذهب بعد ذلك للمحكمة الفيدرالية، لتظل القضية معلقة في المحاكم الرياضية أطول فترة ممكنة، والمحكمة الفيدرالية لن تصدر الحكم قبل 4 أشهر على أقل تقدير".

وأضاف عامر العمايرة: "كهربا سعى خلال الفترة الماضية لتسوية الأمور مع نادي الزمالك، ولكن مسؤولي الأخير رفضوا ذلك أملا في الحصول على المبلغ كاملا، الزمالك مديون بمبلغ وقدره 2 مليون دولار، ولاعب الأهلي كان يسعى لحل أزمته مع الفارس الأبيض ودفع مبلغ قريب من ذلك".