صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أسود غير مروضة.. أزمات السرقة والرفض والتأخير تضرب الكاميرون قبل أمم إفريقيا

الاحد 07 يناير 2024 | 12:16 مساءً
يسري غازي
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

ضربت الأزمات صفوف منتخب الكاميرون بقيادة سونج خلال استعداداته للمشاركة ضمن منافسات بطولة كأس أمم افريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار 2024.

ويخوض منتخب الأسود الكاميرونية بطل أفريقيا 5 مرات منافسات الكان ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السنغال حامل اللقب ومنتخب غينيا ومنتخب جامبيا.

ويقيم منتخب الكاميرون حاليا معسكره التدريبي في السعودية تحت قيادة مدربه ريغوبرت سونغ وبحضور مجموعة من نجومه وغياب بعضهم الآخر قبل أيام قليلة من انطلاق كأس أمم أفريقيا.

‎3 أزمات

كشفت تقارير انجليزية عن نشوب أزمة داخل صفوف منتخب الكاميرون بشأن التحاق أندريه أونانا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد بمنتخب الاسود سيتأخر إلى يوم 14 يناير الحالي أي قبل يوم واحد فقط من خوض منتخب بلاده مباراته الأولى في البطولة الأفريقية في اليوم الـ15 من الشهر ذاته أمام غينيا.

وحسب التقارير الإعلامية فإن اتفاقًا حصل بين يونايتد والاتحاد الكاميروني يقضي ببقاء أونانا مع الفريق الإنجليزي للمشاركة معه في مواجهة توتنهام هوتسبير ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز على أن ينضم في اليوم التالي لمنتخب بلاده قبل يوم من خوض مواجهة الكاميرون أمام غينيا في كأس أمم أفريقيا

الأنانية والرفض 

الأزمة الثانية التي هزت صفوف منتخب الكاميرون قبل مشاركته في كأس أمم أفريقيا تتمثل فى رفض فرانسوا موجي مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي قبول دعوة الأسود الكاميرونية للمشاركة في الكان.

واستدعى سونغ مدرب الأسود موجي صاحب ال 19 عامًا للمشاركة في امم افريقيا ضمن قائمة تألفت من 27 لاعبًا ينشط أغلبهم في الخارج باستثناء لاعبين اثنين من الدوري الكاميروني.

وأوضحت تقارير اعلامية أن المهاجم موجي رفض تلبية الدعوة لتمثيل منتخب الكاميرون في الكان نظرا لرغبته في استغلال مشاركة 7 لاعبين من فريق مارسيليا الفرنسي في كأس أمم أفريقيا من أجل فرض نفسه في تشكيلة الفريق الفرنسي.

سرقة الملابس 

الأزمة الثالثة فى منتخب الكاميرون بطلها مارتين هونغلا متوسط ميدان نادي هيلاس فيرونا الإيطالي الذي لم يستدعه المدرب سونغ للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وكشفت تقارير اعلامية أن سونغ مدرب الكاميرون لم يستدعِ هونغلا بسبب سرقته أشياء لزملائه في المنتخب خلال معسكر مارس الماضي.

ولكن سونغ نفى عبر تصريحات صحفية وأكد أن هونغلا غير متورط في السرقة وأنه مثل ابنه مشيرًا إلى أن استبعاده من تشكيلة الكاميرون في الكان يعود لأسباب فنية فقط.

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون