صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية 2023

السبت 13 يناير 2024 | 05:06 مساءً
ياسمين تيسير
منتخب مصر
منتخب مصر

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية مساء غدا الأحد لمتابعة مباراة المنتخب الأول أمام موزمبيق في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية 

و من المتوقع أن يخوض المنتخب الأول المباراة بتشكيل مكون من : 

محمد الشناوي ,محمد هاني ,حجازي ,فتوح ,تريزيجيه ,مروان عطية , النني , محمد صلاح ,محمد عبدالمنعم ,كهربا 

ويرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، القميص الأحمر و الشورت الأبيض و الجورب الأسود ،بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل في المباراة المقرر لها السابعة مساء غدأ في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار .

وعلى صعيد آخر شدد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على أهمية مواجهة موزمبيق، المقررة غدًا، الأحد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لـ كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة تضم غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

ووجه فيتوريا رسالة قوية لمنتخبات إفريقيا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة موزمبيق: ""حاليا نحن في مرحلة مهمة، نبذل كل جهدنا للفوز بالكأس، هدفنا هو اللقب، ولدينا مهمة لإعادته للفراعنة".

وتابع: "موزمبيق منتخب جيد للغاية، ويجب أن نكون أكثر حذرا، لأن التواضع ميزة أي بطل، نعرف أن المباراة الأولى مهمة لكل فريق ويجب أن نكون أقوياء ونفوز سواء على موزمبيق أو أي فريق نواجهه، نلعب كل مباراة كأنها نهائي".

وواصل: "لا أؤمن بالفرق التي تعتمد على الحالات الفردية، والعكس صحيح أؤمن بالفرق المنظمة جماعيا وهذا الأمر ينطبق علينا في وجود محمد صلاح".

وأضاف: "لا علاقة لنا بما حدث في الماضي وتاريخ المواجهات مع موزمبيق، سيكون علينا ان نؤدي بقوة ونجتهد لنتفوق عليهم ونفوز

سنأخذ كل مباراة على حدة وسنتعامل بكل لقاء بشكل منفصل، الآن مباراة موزمبيق ، بعد ذلك سنعمل على لقاء غانا وهكذا".

وأتم: "لا أعرف إذا كان الإنتاج الهجومي الآن لمنتخب مصر أفضل من الأداء الذي كان بقيادة كارلوس كيروش، ولكن كيروش قام بعمل رائع مع منتخب مصر".