صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بمشاركة محمد رمضان .. حفل مبهر في افتتاح كأس أمم إفريقيا .. فيديو

السبت 13 يناير 2024 | 09:38 مساءً
طه جبريل

أقيم مساء اليوم السبت حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، وحضر الحفل النجم المصري محمد رمضان والذي غني في الحفل برفقة عد من نجوم الفن في إفريقيا .

وجاء حفل كأس افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023 مبهرا ويغلب عليه الطابع الإفريقي وإبراز تراث القارة السمراء .

وشهد حفل الافتتاح أجواء رائعة وعروض فنية واستعراضية مبهجة قبل مباراة افتتاح البطولة.

وحضر حفل الافتتاح كل من السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى عدد من الأساطير أبرزها دروجبا وإيتو.

وتنطلق مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، في لقاء افتتاح البطولة، في العاشرة مساءً.

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 :

الأحد 13 يناير الـ 7 مساء

منتخب مصر يواجه موزمبيق غدًا الأحد الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة و الثامنة بتوقيت مكة المكرمة و السادسة بتوقيت جرينتش على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار .

الخميس 18 يناير الـ 10 مساء

منتخب مصر يواجه غانا في مباراة قوية الساعة الـ 10 مساء بتوقيت القاهرة و الـ 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة و الثامنة بتوقيت جرينتش على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي .

الأثنين 22 يناير الـ 10 مساء

منتخب مصر يواجه كاب فيردي في الساعة الـ 10 مساء بتوقيت القاهرة و 11 بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة بتوقيت جرينتش على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي .

ومن المنتظر أن يستقر فيتوريا على التشكيل للمباراة الافتتاحية للفراعنة، كما ينوى وضع الخطة التى يقترب من خوض اللقاء بها، لتحقيق انطلاقة طريقة في البطولة.

وخاض منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا 10 مباريات خلال عام 2023، حقق خلالها 8 انتصارات وتعادل فى لقاء وخسر مثله، وسجل لاعبو الفراعنة 23 هدفاً وتلقت شباكهم 5.

قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم: حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق اليوم 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

مشوار منتخب مصر فى أمم أفريقيا

يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام كاب فيردي (الرأس الأخضر) .

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.  

محمد رمضان خلال حفل أفتتاح كأس أمم إفريقيا