صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

حسن المستكاوي يوجه رسالة قوية لـ فيتوريا ولاعبي منتخب مصر

الاحد 14 يناير 2024 | 09:39 مساءً
البلد سبورت
منتخب مصر في مباراة موزمبيق
منتخب مصر في مباراة موزمبيق

وجه الناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي رسالة قوية للاعبي المنتخب وفيتوريا مدرب مصر، بعد التعادل مع منتخب موزمبيق في كأس أمم إفريقيا .

وقال حسن المستكاوي عبر صفحته على فيسبوك « قبل البطولة تحدثت عن مشاكل المدافعين في الكرة المصرية كل المدافعين وعن مركز صلاح وتحديدا بعد مباراة تنزانيا مباشرة في ٧ يناير وقلت انه بجوار الخط افضل لانه يملك مساحات مناورة»

وأستكمل حسن المستكاوي « بالنسبة للمدافعين جميعا في فرقنا : هم ينتظرون تصرف المهاجم ثم يتدخلون بعد فوات الآوان ولايضغطون عندما يجب الضغط . وفي هذه المباراة تكرر الأمر في الكرات العرضية لموزمبيق . والوسط لايدافع ولايستخلص الكرة بقوة . وخطوط الفريق متباعدة وبينها مساحات وفراغات . والموضوع مش لاعب في التشكيل وإنما الاداء الجماعي كله . مش معقول ينتقد الجميع الأفراد ويتركون المجموع والأداء الجماعي فهو أسوأ مافي المباراة » .

وأضاف المستكاوي « عدنا الي عنق الزجاجة للمرة ٢٠ من ٢٦ مشاركة لمنتخب مصر في الأمم الإفريقية وأرجو ان يعالج فيتوريا هذه الاخطاء قبل مواجهة غانا » . 

وكان قد أحرز محمد صلاح هدف التعادل فى الوقت القاتل أمام منتخب موزمبيق من عمر الشوط الثاني، في المباراة التي تجمع المنتخبين حالياً على ملعب إستاد فيلكس أوفوي بوانيي فى الجولة الأولي من دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 90+5، من علامة الجزاء.

وأفتتح منتخب مصر التهديف في الدقيقة 2، عن طريق مصطفي محمد بعد تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء .

وجاء هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55، بعدما أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

وأضاف منتخب موزمبيق الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعدما أرسل جويما تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

وأنطلق مصطفى محمد بالكرة في هجمر مرتدة سريعة وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس هرناني سيلوني ولكن تصدى لها الأخير ثم سيطر عليها الدفاع في الدقيقة 10.

وأرسل رينيلدو ماندافا تمريرة عرضية من جهة اليسار استلمها ويتي من على القائم الثاني ثم سدد الكرة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب في الدقيقة 18.

وتلقى محمود تريزيجيه تمريرة رائعة من مصطفي محمد داخل منطقة الجزاء فيسددها الأخر لتصطدم بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 25.