صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

3 أسباب وراء تعادل منتخب مصر أمام موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

الاحد 14 يناير 2024 | 10:43 مساءً
عبدالله هشام
منتخب مصر
منتخب مصر

سقط منتخب مصر في فخ التعادل أمام منافسه موزمبيق ، بنتيجة هدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد فيلكس أوفوي بوانيي فى الجولة الأولي من دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا.

ويقدم لكم البلد سبورت أبرز النقاط وراء تعادل الفراعنة 

البداية كانت في خط الدفاع الذي تسبب في استقبال هدفين في أقل من 5 دقائق بسبب عدم التفاهم بين أحمد حجازي وعبدالمنعم قلبي الدفاع بينما كان الأفضل مشاركة ياسر إبراهيم بجانب عبدالمنعم بسبب خوضهم عدد كبير من المباريات بجانب بعضهم مع النادي الأهلي بينما حجازي عاني من إصابة الرباط الصليبي الفترة الأخيرة ولم يستعيد مستواه المعهود.

السبب الثاني كانت مشاركة محمد حمدي بدلا من أحمد فتوح والذي يعد أفضل باك شمال في مصر وقدم أداء مميز مع الزمالك وكان سيكون أفضل على المستوي الدفاعي والهجومي حتي وإن كان بعيد عن المشاركة فإنه كان سيقدم أداء أفضل من حمدي الذي قدم أداء ضعيف وتسبب في أخطاء على المستوي الدفاعي .

السبب الثالث كانت مشاركة أحمد سيد زيزو في نصف الملعب وحرق مجهوده بالكامل وخسارة المنتخب وجود وسط الملعب بينما في حال مشاركة زيزو في الخط الأمامي خطورته كانت ستكون أكبر وفاعليته على المرمي كانت أفضل .

أهداف مباراة مصر وموزمبيق

وأفتتح منتخب مصر التهديف في الدقيقة 2، عن طريق مصطفي محمد بعد تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء .

وجاء هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55، بعدما أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

وأضاف منتخب موزمبيق الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعدما أرسل جويما تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

واحرز محمد صلاح هدف التعادل في الوقت القاتل أمام موزمبيق من علامة جزاء.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة، وجاء منتخب موزمبيق فى المركز الثاني برصيد نقطة.