صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

صدمة| الكبار يسقطون في الجولة الأولى من مباريات أمم إفريقيا 2023

الخميس 18 يناير 2024 | 09:43 صباحاً
يسري غازي
منتخب مصر
منتخب مصر

تشهد الساحة الأفريقية، ماراثون بطولة الأمم الأفريقية وسط تنافس شديد بين المنتخبات الأفريقية، وظهرت في الجولة الأولى من البطولة العديد من المفاجآت.

بداية؛ جاءت الدقيقة 90 لتمثل علامة فارقة في تعثر وسقوط كبار منتخبات القارة في كان 2023.

ويرصد "البلد سبورت"، أبرز نتائج المنتخبات التي تعثرت وسقطت في الدقيقة 90 خلال منافسات الجولة الأولي بكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار قبل انطلاق الجولة الثانية اليوم الخميس.

صلاح ينقذ منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، نظيره منتخب غانا مساء اليوم الخميس، في ثاني جولات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بشق الأنفس مع نظيره منتخب موزمبيق، بهدفين لكل منهما في افتتاحية مباريات الفراعنة الكبار في كأس أمم إفريقيا.

أحرز هدفي منتخب مصر الوطني مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول ومحمد صلاح من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ركلة جزاء

فاز منتخب بوركينا فاسو، على نظيره منتخب موريتانيا بهدف دون رد في الدقيقةً 90.

وجاء هدف منتخب الخيول البوركينية في شباك "المرابطون" في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

سقوط منتخب تونس

تعرض منتخب تونس، لخسارة قاتلة أمام نظيره منتخب ناميبيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

استمر التعادل السلبي قائما حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ليسجل اللاعب هوتو هدفا بالرأس من عرضية رائعة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب ناميبيا فى تاريخه بأمم أفريقيا بعد 3 مشاركات فى البطولة، ليحقق منتخب ناميبيا أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة.

غانا تسقط أمام كاب فيردي

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية خسارة المنتخب الغانى أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وأحرز جاميرو مونتيرو لاعب الرأس الأخضر، هدف التقدم لفريقه في شباك منتخب غانا في الدقيقة 17 من عمر المباراة حيث جاء الهدف من هجمة منظمة قادها منتخب كاب فيردي من الجبهة اليمنى وتابع مونتيرو الكرة التي ارتدت من يد حارس مرمى النجوم السوداء.

وأدرك منتخب غانا، التعادل فى الدقيقة 56 عبر اللاعب الكساندر دجيكو ليضيف لاعب الرأس الأخير غاري رودريجيز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.