صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

400 دولار لكل مشجع غاني في مباراة مصر.. اعرف الحقيقة

الخميس 18 يناير 2024 | 12:07 مساءً
محمد السعيد
جماهير غانا - أرشيفية
جماهير غانا - أرشيفية

أثارت تقارير صحفية، الجدل خلال الساعات الماضية إذ أعلنت عن رصد وزارة الرياضة الغانية 400 دولار لكل من مشجع من جماهير البلاك ستارز من أجل التراجع عن التهديد بعدم مؤازرة المنتخب في مباراته المصيرية ضد مصر، اليوم الخميس، ببطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة قي كوت ديفوار.

وأشارت التقارير إلى المشجعين المتواجدين في كوت ديفوار هددوا بالعودة إلى غانا عقب مباراة الرأس الأخضر الماضية، وهو ما دفع الحكومة الغانية لرصد 400 دولار لكل مشجع مقابل التواجد في المدرجات في مواجهة مصر القادمة.

اتحاد مشجعي غانا يكشف الحقيقة

لكن اتحاد مشجعي غانا، نفى الإدعاء بأنه تم عرض 400 دولار  على كل مشجع لتجنب مقاطعة دعمهم للنجوم السوداء خلال كأس الإمم الإفريقية 2023.

وقال أبراهام نكانساه، ممثل اتحاد مشجعي غانا، في مؤتمر صحفي، إن وزارة الرياضة الغانية سعت إلى توفير الطعام والإقامة للمشجعين منذ وصولهم كوات ديفوار بجانب حصول كل مشجع على 400 دولار، ولم يكن القصد من ذلك إثناءهم عن التهديد بمقاطعة تشجيع المنتخب الغاني.

وأضاف: "ربما تكون شائعات المقاطعة ناجمة عن معلومات مضللة نشرتها وسيلة إعلامية معينة".

وأكد نكانساه، التزام الجماهير بتشجيع "البلاك ستارز" في مباراتهم المقبلة أمام مصر، موضحًا أنهم بخير ويستعدون لمساندة منتخب بلادهم.

رقم كارثي جديد يطارد غانا

وشهدت الجولة الأولى، مفاجأتين من العيار الثقيل بتعادل مصر بشق الأنفس مع موزمبيق 2-2، وهزيمة غانا أمام الرأس الأخضر 2-1.

ويستهدف منتخب مصر بقيادة مدربه روي فيتوريا، تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتجنب الدخول في حسابات معقدة قبل مواجهة الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة، بينما أي نتيجة غير الفوز تضع غانا على حافة وداع البطولة.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف، فإن غانا لم تحقق أي فوز آخر مباريات لها في كأس أمم إفريقيا إذ تعادل في مواجهتين وخسر 3 مواجهات، وهي أطول سلسلة بلا فوز لهم على الإطلاق في البطولة.

وفي حال الهزيمة في مباراة اليوم ستكون المر الأولى في التاريخ التي يخسر فيها البلاك ستارز 3 مرات متتالية بأمم إفريقيا.