صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أمم إفريقيا.. الجزائر تشكو حكم مباراة بوركينافاسو لعدم احتساب ركلتي جزاء

الاحد 21 يناير 2024 | 04:18 صباحاً
البلد سبورت
الجزائر
الجزائر

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، بشكوي رسمية للاتحاد الإفريقي " كاف" بسبب القرارات التحكيمية في مباراة بوركينا فاسو ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وسقط منتخب الجزائر في فخ التعادل مع بوركينا فاسو بنتيجة هدفين لكل فريق ليحتل بلد المليون شهيد ، المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة بعد تعادلين في دور المجموعات بينما يحتل أنجولا المركز الأول برصيد 4 نقاط وفي المركز الثاني بوركينا فاسو بنفس الرصيد ثم الجزائر برصيد نقطتين وموريتانيا بدون نقاط.

وقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم شكوى رسمية إلى كاف، بسبب قرارات حكام تقنية الفيديو حيث أعربت الجزائر عن استغرابها من تعيين الحكم الجابوني بيير جيسلان اتشو حكمًا لتقنية الفيديو، وذلك لأنه تولي نفس المهمة في المباراة الأولي أمام أنجولا.

وبحسب الشكوي المقدمة من الاتحاد الجزائري، فإن هناك عدد كبير من اللقطات المشكوك في صحتها خلال المباراة ورفض تقينة الفيدو احتساب ركلتي جزاء في الدقيقتين 10 و57، وطلب من المسؤولين في الكاف الرد على تلك اللقطات .

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر يخوض المباراة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات بأمم إفريقيا 2023، بمواجهة موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل 23 يناير.