صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

التعادل مع كاب فيردي .. سيناريوهات مجنونة تحسم تأهل منتخب مصر

الاحد 21 يناير 2024 | 08:00 صباحاً
البلد سبورت
منتخب مصر
منتخب مصر

تنتظر الجماهير اللقاء المرتقب بين منتخب مصر أمام كاب فيردي يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ووضع منتخب مصر نفسه في دائرة الحسابات، وذلك بعد التعادل مع موزمبيق بنتيجة هدفين لكل فريق وهي نفس النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية.

وحصد منتخب مصر نقطيتن ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة وعلى موعد مع كاب فيردي الذي ضمن التأهل لدور الـ 16 من البطولة .

وفي حال فوز منتخب مصر يصعد بشكل طبيعي لدور ال16 دون الحاجه للنظر لمباراة منتخب غانا أمام موزمبيق .

ولكن حالة التعادل تضع مصر في أزمة رقمية حيث سيكون لدي الفراعنه 3 نقاط من 3 تعادلات، وبالتالي سيتم النظر لنتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصعد الفراعنة كصاحب المركز الثاني حال نهاية المباراة الأخري بالتعادل .

ولكن في حال فوز أيا من موزمبيق أو غانا فإن منتخب مصر سيحتل المركز الثالث في جدول الترتيب ليدخل في المفاضلة بين أفضل 4 ثوالث بالمجموعات ويتم النظر لفارق النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأكثر تسجيلا للأهداف .

أما في حالة خسارة منتخب مصر أمام كاب فيردي فإن الفراعنة سيصعدون للدور المقبل بحسب اللوائح أي اللجوء لـ أكبر عدد نقاط حصدها الفريق وبعدها فارق الأهداف في مباريات المجموعة وأكثر من سجل أهدافا أو اللجوء للقرعة .