صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بقيادة بيرسى تاو .. جنوب أفريقيا تكستح نامبيا برباعية في كأس أمم أفريقيا

الاثنين 22 يناير 2024 | 12:00 صباحاً
حسن العمدة
بيرسي تاو في مباراة جنوب أفريقيا ورواندا
بيرسي تاو في مباراة جنوب أفريقيا ورواندا

أكتسح جنوب أفريقيا  منافسه نامبيا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب إستاد أمادو جون كوليبالي في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات كأس أمم افريقيا.

وأفتتح جنوب أفريقيا التهديف في الدقيقة 14، عن طريق بيرسي تاو من نقطة الجزاء بعد تسديد الكرة بقوة على يسار الحارس لويدت كازابوا لتمر الكرة داخل الشباك.

وأضاف جنوب أفريقيا الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما أرسل ثابيلو مورينا تمريرة من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء تابعها ثيمبا زواني بتسديدة قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وعزز جنوب أفريقيا النتيجة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 40، بعدما توغل ثيمبا زواني داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك. 

وجاء هدف منتخب جنوب أفريقيا الرابع في الدقيقة 75، بعدما إنطلق ثابيلو ماسيكو بالكرة خلف المدافعين بعد تمريرة رائعة من موكوينا ثم سدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء جاول الحارس التصدي لها ولكن مرت من فوقه لداخل الشباك.

وبهذه النتيجة يقفز جنوب أفريقيا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط في المجموعة الخامسة ،وتجمد منتخب نامبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.