صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أمم إفريقيا.. موعد مباراة نيجيريا والكاميرون والقنوات الناقلة

السبت 27 يناير 2024 | 10:36 صباحاً
محمد السعيد
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يلتقي منتخب نيجيريا نظيره الكاميروني، اليوم السبت، في تمام العاشرة مساءً، في إطار منافسات الدوري ثمن  النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا والكاميرون 

وتنقل المباراة عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max، بجانب قناة الجزائرية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات. 

نيجيريا ضد الكاميرون 

وسيقام اللقاء على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان ، وهو الملعب الذي شهد فوز منتخب الكاميرون بأول بلقب له في المسابقة عام 1984 على حساب نيجيريا بنتيجة 3-1.

وكان منتخب نيجيريا احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط متأخرًا بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية متصدر الترتيب.

في المقابل، احتل المنتخب الكاميروني وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وقال جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: "إنها مباراة صعبة، نحن في دور الـ16 ونلعب ضد منتخب عظيم، لا نريد أن تستقبل شباكنا أهدافًا، نريد أن نسجل هدفًا ونحافظ على تفوقنا".

وأضاف: "توقع ألا يعيد التاريخ نفسه في ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، حتى لو لم تكن الإحصائيات مناسبة لنا، فسوف نلعب، إنها مهمة أوكلت إلينا وسنحاول تنفيذها،  إذ نريد البقاء في هذه البطولة حتى النهاية.

في المقابل، قال ريجوبير سونج مدرب الكاميرون: "نعرف جيدا ما يتعين علينا القيام به وإلى أين يتعين علينا الذهاب، لقد استعدينا وحافظنا على تركيزنا"،

وأضاف: "لقد بدأنا في البطولة  ببطء، ثم صعدنا تدريجيًا،  في هذه المرحلة من المنافسة، أعتقد أنه لم يعد هناك المزيد من الأشياء التي يجب البحث عنها،  لم يعد لي الحق في الحساب، يجب أن أصحح ما لم ينجح". وأشار: "سأفعل كل ما هو ضروري من أجل تحقيق الفوز".