صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

لا يوجد مرشحين للفوز.. مدرب غينيا: قد نكتب التاريخ غدا في أمم إفريقيا

السبت 27 يناير 2024 | 04:07 مساءً
مجدي سلامة
غينيا
غينيا

أكد كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا، أن منتخب بلاده قد يكتب التاريخ في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسيواجه منتخب غينيا نظيره غينيا الاستوائية غدًا الأحد في إطار دور الـ 16 من أمم إفريقيا.

وقال كابا ، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "تركيزي يصب على الأمور الفنية أمام غينيا الإستوائية وليس الجانب البدني، قبل حضورنا إلى كوت ديفوار ذهبنا لنأخذ العلم من الرئيس ولدينا الطموح للمضي قدمًا ولا يهم الطريقة ولكن يجب أن نحقق الفوز غدًا".

وتابع: "منذ عامين كنا مرشحين للفوز على جامبيا ولكننا خرجنا من البطولة، في دور الـ 16 لا يوجد مرشحين للفوز ويجب أن نقابل أي فريق بنفس النوايا".

وأضاف: "تعلمت الدرس الذي تلقيناه منذ عامين، ولذلك تجنبت إشراك اللاعبين المعرضين للإيقاف في المباراة الأخيرة بدور المجموعات وغدًا قد نكتب التاريخ لبلادنا، عبد الله توري وإلياش موريبا لن يشاركان غدا لأنهما يشعران بالألم ونأمل أن نمر ويكونان معنا بربع النهائي".

وعن منتخب غينيا الإستوائية، واصل: "منتخب غينيا الاستوائية كاد أن يستقبل العديد من الأهداف ضد كوت ديفوار، دفاعه يعاني من الهفوات ويحب أن نكون جيدين في الهجوم، غدًا نريد أن نظهر أن غينيا هي الأفضل".

واختتم: "ليس هناك طريقة معينة لهزم غينيا الاستوائية، لقد درسناهم جيدًا ونحن على أتم الاستعداد ولكن في النهاية المهم هو تحقيق الفوز، معسكرنا في أبو ظبي ساعدنا كثيرًا قبل البطولة على الجانب البدني".