صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مدرب الكونغو الديمقراطية: جاهزون لمواجهة مصر .. وحزين لغياب صلاح

السبت 27 يناير 2024 | 06:49 مساءً
عمرو الحلواني
ديسابر مدرب الكونغو الديمقراطية
ديسابر مدرب الكونغو الديمقراطية

علق  سباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، على مواجهة منتخب مصر ، غدا الأحد في دور ال 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وقال ديسابر :"عملت في مصر وأعلم اللاعبين المصريين عن قرب، محمد صلاح هو مثال كبير في مصر ولكن في كل الأحوال منتخب مصر يضم لاعبين يتميزون بمهارات فردية يمكنهم تعويض غياب صلاح وأظهروا ردة فعل جيدة في غيابه وبالنسبة لنا كنا نود اللعب أمام صلاح لأنها فرصة قوية للاعبي الكونغو لمواجهته في الملعب وألتقيت به كمدرب في كأس أمم أفريقيا بمصر 2019". وأضاف: "أعرف كرة القدم المصرية وأعشق هذا البلد ولديّ ذكريات عظيمة بها بعد فترة عمل بها وأعرف اللاعبين المصريين وأعرف نقاط القوة والضعف بمنتخب مصر فقد استقبل 6 أهداف ولعب بـ 3 طرق مختلفة بدور المجموعات وسأضع نفسي بدلاً من مدرب منتخب مصر؛ لأعرف كيف نُفكر وأضع الاستراتيجية التي سأخوض بها المباراة".

وأكمل :"منتخب مصر المرشح للفوز ونحن الطرف المتحدي وسعداء بكوننا المتحدي في المباراة، كل ما أطلبه من اللاعبين أن يكونوا أذكياءًا وجاهزون ولدينا القدرة على تقديم مباراة رائعة وسنحاول فرض أسلوبنا أمام منتخب مصر بغض النظر عن الغيابات ولدينا الدوافع وحالة من الانضباط وينتظرنا تحديًا كبيرًا وكل الفرق واجهت مشاكل في دور المجموعات وليست مصر فقط". واختتم : " المنتخب المصري هو المرشح للفوز في مباراة الغد ولكن أعتقد أن لدينا فرصًا للتأهل للدور التالي وقلت للاعبين إن الخطوة الأولى تجاوزناها بالفعل وأثبتنا أن الكونغو منتخبًا قويًا وغدًا سنظهر قوتنا وما أتأكد منه أنها مباراة قوية وكبيرة أمام منتخب بحجم منتخب مصر".