صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مابولولو يقود أنجولا لربع نهائي كأس أمم أفريقيا على حساب ناميبيا

السبت 27 يناير 2024 | 09:10 مساءً
إسماعيل محمود
مابولولو
مابولولو

قاد مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري، منتخب بلاده أنجولا للتأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بانتصاره العريض على ناميبيا بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات دور الـ 16.

ولعب المنتخب الأنجولي المباراة منقوص العدد منذ الدقيقة 17 بعد تحصل حارس مرماه نيبلو على البطاقة الحمراء للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وافتتح  المنتخب الأنجولي التسجيل بواسطة نجمه جاسينتو دالا في الدقيقة 38.

وتساوت الكفة بين المنتخبين، عقب طرد لوبيني هاوكونجو، لاعب منتخب ناميبيا في الدقيقة 40 لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يضيف دالا الهدف الثاني لأنجولا في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، أضاف كريستوفاو مابولولو الهدف الثالث لأنجولا في الدقيقة 66، ليرتفع عدد أهدافه في تلك النسخة إلى 3 أهداف في المركز الثالث بترتيب الهدافين بالاشتراك مع مصطفى محمد والجزائري بغداد بونجاح.

وبذلك، كرر منتخب أنجولا إنجازه الأبرز في سجل مشاركاته بالبطولة بالصعود إلى دور الثمانية، بعدما سبق له التأهل للدور ذاته بالمسابقة عامي 2008 بغانا و2010 عندما استضاف البطولة على ملاعبه، فيما فشل منتخب ناميبيا، الذي بلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في المسابقة التي شارك فيها للمرة الرابعة، في مواصلة مغامرته بالبطولة.

وضرب منتخب أنجولا موعدا في دور الثمانية يوم 2 فبراير القادم، مع الفائز من مباراة دور الـ16 بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم.