صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ريمونتادا قاتلة .. الأردن إلي ربع نهائي كأس آسيا على حساب العراق واحتفالات بالشوارع

كأس آسيا قطر 2023

الاثنين 29 يناير 2024 | 07:01 مساءً
عبد الفتاح تركي
مباراة الأردن والعراق - كأس آسيا قطر 2023
مباراة الأردن والعراق - كأس آسيا قطر 2023

في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة تأهل منتخب الأردن إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا "قطر 2023"، على حساب نظيره العراقي، مساء اليوم الاثنين، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الأمر الذي دفع آلاف المواطنين الأردنيين إلى الخروج في الشوارع تعبيرًا عن فرحتهم بتأهل منتخب بلادهم.

مباراة الأردن والعراق

مباراة الأردن والعراق شهدت حذرًا شديدًا من المنتخبين في البداية، منعًا لاستقبال أهداف، وفي الدقيقة 14 حصل اللاعب عبد الله نصيب على إنذار، وتواصل الضغط الشديد بين المنتخبين بحثًا عن الهدف الأول، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول استطاع اللاعب يزن النعيمات إحراز الهدف الأول لمنتخب الأردن.

ملخص مباراة الأردن والعراق

في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي للشوط الأول حصل اللاعب أيمن حسين، لاعب منتخب العراق، على الإنذار الثاني في المباراة، وبذلك انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب الأردن بهدف نظيف.

في الشوط الثاني من مباراة الأردن والعراق في كأس آسيا قطر 2023، ضغط منتخب العراق بشكل كبير منذ البداية لتسجيل هدف التعادل، وبالفعل في الدقيقة 64 من عمر المباراة استطاع اللاعب سعد ناطق إحراز هدف التعادل لمنتخب العراق، وفي الدقيقة 71 استطاع اللاعب أيمن منصور إحراز الهدف الثاني، وهدف التقدم لمنتخب العراق، وفي الدقيقة 73 حصل اللاعب أيمن منصور على الإنذار الثاني له في المباراة ليحصل على البطاقة الحمراء.

بذلك أكمل منتخب العراق باقي المباراة بـ 10 لاعبين فقط، وفي الدقيقة 76 من زمن المباراة حصل اللاعب يزن النعيمات على بطاقة صفراء رابعة في المباراة، لكن في الدقيقة 90 استطاع اللاعب يزن النعيمات إحراز هدف التعادل لمنتخب الأردن لتشتعل المباراة بين المنتخبين أكثر فأكثر.

أهداف مباراة الأردن والعراق

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل ضائع من زمن المباراة استطاع اللاعب نزار الرشدان تسجيل الهدف الثالث لمنتخب الأردن، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الأردن على منتخب العراق، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل منتخب الأردن إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا "قطر 2023".