صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عقوبة قاسية على الروسية كاميلا فالييفا بطلة التزلج على الجليد.. «القصة كاملة»

أزمة اتهامات كاميلا فالييفا

الاثنين 29 يناير 2024 | 08:49 مساءً
عبد الفتاح تركي

عقوبة قاسية واجهتها نجمة التزلج على الجليد الروسية كاميلا فالييفا البالغة من العمر 17 سنة، بعد أن أصدرت محكمة التحكيم الرياضية «كاس- CAS»، باستبعادها لمدة 4 سنوات بدءًا من 25 ديسمبر 2021.

أزمة كاميلا فالييفا 

في هذا التاريخ خضعت كاميلا فالييفا لاختبار منشطات، وبعد عدة أيام جاءت العينة إيجابية لعقار «تريميتازيدين»، وذلك أثناء مشاركتها في بطولة روسيا للتزلج على الجليد، حيث جرى الكشف عن ذلك بعد مسابقة الفريق ضمن أولمبياد 2022 في بكين، والتي حصل فيها المنتخب الروسي على المركز الأول.

محكمة التحكيم الرياضية (كاس) قالت في بيان بشأن قضية المتزلجة الروسية، إن قرار حرمان كاميلا فالييفا من الميدالية الذهبية لبطولة الفرق ضمن دورة الألعاب الأولمبية «بكين 2022» والبطولات اللاحقة بعد الاستبعاد سيجري اتخاذه من قبل المنظمات الرياضية ذات الصلة.

تبعات استبعاد كاميلا فالييفا

بهذا الحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية "كاس" فإن كاميلا فالييفا مهددة بفقدان الجوائز التالية:

لقب بطلة أوروبا – 2022

لقب بطلة روسيا – 2022

ذهبية المرحلتين الأولى والثالثة من جائزة روسيا الكبرى لموسم (2022-2023)

الميدالية الذهبية لبطولة روسيا لمسابقة القفز - 2023

فضية نهائي جائزة روسيا الكبرى لموسم (2022-2023)

الميدالية الفضية لبطولة روسيا 2023

ذهبية المرحلة السادسة من جائزة روسيا الكبرى لموسم (2023-2024)

الميدالية البرونزية لبطولة روسيا – 2024

كما أن هذا الحكم يترتب عليه أيضًا تتويج ألكسندرا تروسوفا بطلة لروسيا في عام 2022، وستكون الروسية آنا شيرباكوفا هي الفائزة بالبطولة الأوروبية. 

مدربة كاميلا فالييفا ترد

مدربة فالييفا إيتيري توتبيريدزي علقت على الاتهامات التي واجهتها البطلة الأولمبية التي شاركت في النسخة 24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية «بكين 2022»، قائلة في أول تعليق لها على مزاعم تعاطيها المنشطات، إنها لا تساورها أي شكوك حول براءة اللاعبة، مشددة في الوقت ذاته على أن الاتحاد الروسي للتزلج الفني لن يتخلى عن اللاعبة وسيواصل حمايتها.

توتبيريدزي شددت أيضًا على أنها لا تفهم سبب السماح لفالييفا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في بكين، إذا كان اختبار المنشطات الذي أجرته في 25 ديسمبر 2021 مشكوكًا فيه، معتبرة أن الموقف قد يكون مصادفة أو إجراء مخططًا له، على حد قولها.