صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مع قرب رحيل يورجن كلوب .. ارتباك في صفوف ليفربول وفان دايك يهدد بالرحيل

الاثنين 29 يناير 2024 | 08:53 مساءً
عبد الفتاح تركي

منذ إعلان الألماني يورجن كلوب نيته الرحيل عن تدريب فريق ليفربول الإنجليزي في 30 يونيو المقبل، والفريق يعيش حالة من الاضطراب، وسط توقعات بصيف عاصف وتساؤلات حول «اليوم التالي» لرحيل كلوب، الذي شهد الفريق معه العديد من الإنجازات والتتويجات المحلية والقارية، بالإضافة إلى أن هناك مستقبلًا غير مؤكد للعديد من اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق، على رأسهم قائد الفريق فيرجيل فان دايك.

صدمة رحيل يورجن كلوب

يورجن صدم جمهور كرة القدم يوم الجمعة الماضي، عندما أعلن رحيله الوشيك عن ليفربول، مع وجود العديد من الشخصيات الرئيسية التي ستتبعه خارج الباب مثل يده اليمنى بيب ليندرز وبيتر كراويتز وفيتور ماتوس.

لن يواجه ماتوس وليندرز على وجه الخصوص نقصًا في العروض المقدمة من أندية القارة العجوز، لكن الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لليفربول هو خروج المدير الرياضي يورج شمادتكي الأسبوع المقبل، رغم أن قرب رحيل يورجن كلوب لم يشكل مفاجأة كبيرة، لكنه يثير حالة من عدم اليقين قبل فترة الانتقالات الصيفية.

مصير فان دايك مع ليفربول

الهولندي فان دايك، مدافع وقائد ليفربول، وضع شكوكًا لدى جماهير فريقه بشأن استمراره بعد إعلان يورجن كلوب نيته الرحيل، حيث تحدث فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة “جارديان” البريطانية عن فكرة رحيله عن ليفربول بعد خروج المدرب الألماني، قائلا إن «هذا سؤال كبير، حسنًا، لا أعلم، هناك حسابات جيدة، النادي سيكون أمامه مهمة كبيرة، وهذا يدركه الجميع».

وأضاف فان دايك «32 سنة»: «سيكون عليهم استبدال المدرب وسيغادر عدد من الموظفين وأمور أخرى، أشعر بالفضول بشأن اتجاه العمل الذي سيسير به النادي، ولكن حين يتم الإعلان عن ذلك سنرى ما سيحدث».

ورفض فان دايك الحديث عن اسم المدير الفني الجديد لليفربول خلفًا ليورجن كلوب، قائلًا: «لنتحدث عن هذا الأمر في نهاية الموسم، تركيزي الآن هو إنهاء الموسم بشكل جيد، نحن نكافح من أجل كل شيء»

ليفربول ينافس حتى الآن على أكثر من جهة، فهو يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، بالإضافة إلى تأهله لنهائي كأس رابطة المحترفين مع الاستمرار في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي. 

يورجن كلوب ومحمد صلاح
فان دايك